غوغل تجلب تغريدات تويتر إلى نتائج البحث

22 أغسطس 2015 11:31

 هوية بريس –  متابعة

السبت22 غشت 2015

بعد أن أتاحت غوغل في ماي الماضي إمكانية ظهور تغريدات تويتر في نتائج البحث الذي يتم عبر نسخة محركها للهواتف الذكية، وسعت الشركتان الأميركيتان نطاق شراكتهما للسماح بظهور تغريدات تويتر في نتائج البحث التي تجري بواسطة الحواسيب المكتبية.

 فقد أصبح محرك بحث غوغل الآن يظهِر تغريدات من تويتر ضمن نتائج البحث عند البحث عن شخصية مشهورة، حيث تظهر التغريدات منتصف الصفحة.

ويرى مراقبون أن الشراكة الجديدة قد تكون مفيدة بشكل كبير لموقع تويتر، الذي يبلغ عدد مستخدميه النشطين شهريا أكثر من 316 مليونا، يستخدم نحو 44% منهم الخدمة يوميا، وقد تساهم الخطوة الجديدة في زيادة قاعدة المستخدمين للموقع.

وكانت غوغل وتويتر أبرمتا اتفاقا مماثلا بين عامي 2009 و2011، وجددت هذه الشراكة في وقت تسعى فيه “تويتر” إلى توسيع قاعدة مستخدميها لطمأنة الجهات التي تشكك في قدرتها على النمو.

وتفاقم وضع “تويتر” إثر استقالة مديرها العام ديك كوستولو والبحث الجاري عن خلف له منذ ثلاثة أشهر. وقد تراجعت قيمة سهم خدمة التواصل الاجتماعي هذه بنسبة 30% منذ نهاية يوليوز الماضي.

أما غوغل، فتسعى في الفترة الأخيرة لتحسين نتائج محرك البحث عبر إضافة العديد من الميزات وتسهيل المهام على المستخدمين لإتمامها مباشرة من محرك البحث، مثل إضافة ميزة الشراء مباشرة من نتائج البحث على الهواتف الذكية، وتعتمد هذه الميزة على الموقع الجغرافي، لعرض العروض والخصومات الموجودة في المتاجر القريبة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M