تونس: مقتل أحد عناصر الجمارك على يد مجموعة مرتبطة بالقاعدة

24 أغسطس 2015 12:19

هوية بريس –  متابعة

الإثنين24 غشت 2015

قتل عنصر من حرس الجمارك التونسي الأحد في هجوم تبنته مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة، في ولاية القصرين قرب الحدود الجزائرية. وجرح في الهجوم الذي استهدف دورية قرب مركز الحرس الحدودي، ثلاثة آخرون اثنان منهم في حالة حرجة.

 لقي أحد عناصر الجمارك التونسي الأحد حتفه في هجوم تنبته مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في بوشبكة في ولاية القصرين (وسط غرب) قرب الحدود مع الجزائر.

وقال وزير المالية التونسي سليم شاكر لإذاعة “موزاييك أف أم” إن: “المجموعة الإرهابية التي استهدفت دورية قرب المركز الحدودي ببوشبكة أطلقت النار على السيارة قبل مهاجمة” عناصر الدورية، مؤكدا مقتل رجل من الحرس وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة حرجة، وتتبع الجمارك في تونس وزارة المالية.

وتابع شاكر أنه سيتم نقل الجرحى في أقرب وقت ممكن إلى المستشفى العسكري في العاصمة تونس.

وليلا، نقلت القناة الوطنية التونسية الأولى أن عنصرا من حرس الجمارك قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في تبادل لإطلاق النار مع مجموعة إرهابية.

وأكد رضا النصري، رئيس نقابة الجمارك، لوكالة فرانس برس مقتل أحد عناصر الجمارك في “هجوم إرهابي على دورية للحرس”، مضيفا أن عنصرا آخر أصيب بجروح بالغة.

وتبنت كتيبة عقبة بن نافع، المرتبطة بتنظيم القاعدة في تونس، الهجوم في بيان نشر على مواقع “جهادية”، أوضحت فيه أنها قامت “بنصب كمين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس
18°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير