ملك السعودية يتدخل شخصيا لحل أزمة المغاربة العالقين بمطار جدة

11 أكتوبر 2013 15:41

هوية بريس – و م ع

الجمعة 11 أكتوبر 2013م

أوضح بلاغ للسفارة المغربية بالمملكة العربية السعودية، بأن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود تدخل شخصيا لحل مشكل الحجاج المغاربة العالقين بمطار جدة.

حيث أمر بالسماح للحجاج المغاربة، الذين منعوا من مغادرة مطار جدة على خلفية حصولهم على تأشيرات غير نظامية، بأداء مناسك الحج.

وأوضح بلاغ السفارة أنه بمجرد علمه بالموضوع، أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أمره السامي بالسماح لهذه المجموعة من المغاربة، الذي كانوا ضحية عملية احتيال، بأداء مناسك الحج وفق الأنظمة والمساطر ذات الصلة.

واغتنمت السفارة هذه المناسبة “لتجزي لخادم الحرمين الشريفين أسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير على هذه الالتفاتة النبيلة”.

وكانت السفارة قد أوضحت، في بلاغ سابق، أن عدد الحجاج المغاربة الذين قدموا بالأمس ومنعوا من مغادرة مطار الحجاج بمطار جدة يبلغ 113 حاجا، تبين حسب التحريات الأولية أنهم ربما وقعوا ضحية عملية احتيال من طرف بعض وكالات الأسفار التي قد تكون زودتهم بتأشيرات من حصة المواطنين الموريتانيين بموريتانيا.

وأكدت، في ذات السياق، أن مصالحها قامت بإطلاع السلطات السعودية المختصة بالموضوع سعيا لإيجاد حل لهذه القضية مراعاة لحسن نية هؤلاء المواطنين المغاربة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M