بلاغ رئاسة تحالف الأغلبية الحكومية عقب الإعلان عن نتائج اقتراع 04 شتنبر

05 سبتمبر 2015 18:33

هوية بريس –  متابعة

السبت05 شتنبر 2015

قالت هيئة رئاسة تحالف الأغلبية الحكومية، إن الأجواء العادية التي مرت فيها استحقاقات رابع شتنبر الجماعية والجهوية، تشكل دليلا آخر على استقرار المغرب و نجاح تجربته الديمقراطية.  

 وهنأت الهيئة، التي عقدت اجتماعا عقب الإعلان عن نتائج هذه الانتخابات الجمعة، في بلاغ السبت، كافة المواطنات والمواطنين، على الأجواء العادية التي مرت فيها هذه الاستحقاقات، و”التي تشكل دليلا آخر على استقرار المغرب ونجاح تجربته الديمقراطية”، مشيدة بنجاح الحكومة في تدبير هذه الاستحقاقات في “جو من النزاهة والشفافية”.  

وأضاف البلاغ أن الأغلبية “تهنئ نفسها على نسبة المشاركة المعتبرة، التي تعبر عن الارتفاع المتواصل لمنسوب الثقة في الخيار الديمقراطي والبناء المؤسساتي لبلادنا”، معربة عن “اعتزازها بالنتائج الايجابية التي حصلت عليها الأحزاب المكونة للتحالف الحكومي، مما يدل على رضا المواطنين عن أداء هذه الأغلبية بصفة عامة”.  

وأكدت الأغلبية، في بلاغها، الذي حمل توقيع عبد الإله ابن كيران (أمين عام حزب العدالة والتنمية) وصلاح الدين مزوار (رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار)، وامحند لعنصر (أمين عام الحركة الشعبية)، ومحمد نبيل بنعبد الله  (أمين عام حزب التقدم والاشتراكية) على أنها ستدبر تحالفاتها في إطار احترام منطق الأغلبية الحكومية، وستحرص على تنزيله على مختلف مستويات الجماعات الترابية، مشددة على أن عقد التحالفات خارج منطق الأغلبية “لا يمكن أن يكون إلا استثناء يخضع لتشاور مسبق”. ومع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M