بلجيكا: نائب الوزير الأول يشيد بمستوى التعاون مع المغرب

09 سبتمبر 2015 09:20

هوية بريس –  متابعة

الأربعاء09 شتنبر 2015

أشاد نائب الوزير الأول، وزير التعاون من أجل التنمية البلجيكي، ألكسندر دو كرو، أمس الثلاثاء، بمستوى التعاون “الممتاز” القائم مع المغرب.

 وقال نائب الوزير الأول البلجيكي، “لدينا برنامج تعاون ممتاز مع المغرب نعتزم تعزيزه وتطويره أكثر”.

وردا على سؤال لوكالة المغرب العربي للأنباء خلال ندوة صحافية خصصت لتقييم التعاون البلجيكي من أجل التنمية مع البلدان الشريكة، بتشارك مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، أوضح دو كرو أن وزارته تعد أجندة للاتصالات والزيارات المتبادلة مع المسؤولين المغاربة من أجل تفعيل برنامج جديد للتعاون من أجل التنمية.

وأعلن نائب الوزير الأول البلجليكي أنه يجري العمل مع المغرب على برنامج جديد للتعاون ينتظر أن يتم تفعيله خلال الشهور القادمة موضحا أن الاتصالات جارية مع المسؤولين المغاربة لتنظيم زيارة لوفد رسمي بلجيكي للمغرب.

وأضاف “لدينا علاقة قديمة ووطيدة مع المغرب والعديد من القضايا المشتركة (…) وكلما قمنا بتفعيل برنامج للتعاون نحصل على نتائج جيدة”.

وأشار الى أن المغرب، وفي إطار التعاون من أجل التنمية، كرس موقعه كبلد شريك مستفيد خلال السنوات القادمة، مبرزا أن الطرفين مدعوان إلى العمل سويا على تحديد وتشخيص مجالات التعاون في سياق اتصالاتهما المقبلة.

يذكر أن المغرب يعد من البلدان الرئيسية الشريكة للتعاون البلجيكي من أجل التنمية.

وبرسم برنامج التعاون الأخير (2010-2013) الذي تم اقراره خلال الدورة الـ18 للجنة المختلطة في نونبر 2009، بلغت المساهمة المالية لبلجيكا 80 مليون أورو، أي ضعف البرنامج السابق، ويغطي هذا البرنامج قطاعات الفلاحة والماء والتنمية المستدامة والبيئة وحقوق الطفل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M