أمير مكة المكرمة يُعلن نجاح واكتمال تصعيد الحجيج لمشعر منى

13 أكتوبر 2013 21:36

هوية بريس – المفكرة

الأحد 13 أكتوبر 2013م

أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية نجاح واكتمال تصعيد ضيوف الرحمن ليوم التروية بمشعر منى.

وقال الأمير في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة بمشعر منى: “أتقدم بالشكر والثناء لله سبحانه وتعالى على هذا التسهيل الذي انتقل فيه ضيوف الرحمن من مكة إلى مشعر منى بكل سلام وطمأنينة ما يشير إلى نجاح جميع الخطط التي وضعت لهذا اليوم”، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأشار إلى أن عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة حتى يوم التروية وصل إلى 1,380,000 حاج من عدة جنسيات من مختلف دول العالم، فيما بلغ عدد التصاريح الممنوحة لحجاج الداخل 117 ألف تصريح.

وأوضح أمير منطقة مكة أنه تم إعادة أكثر من 70 ألف مخالف حاولوا التسلل للمشاعر المقدسة، فيما تتحفظ الجهات الأمنية على أكثر 138 ألف مركبة سيتم تطبيق العقوبات عليها، إضافة لإعادة 26 ألف مركبة مخالفة عبر نقاط الفرز، كما تم ضبط 28 ألف مخالف لا يحملون تصريحًا وتم أيضا حصر المكاتب الوهمية التي بلغ عددها نحو 85 مكتب حج وهمي.

وتابع أن  قطار المشاعر لهذا العام سيقل 370 ألف حاج، فيما سيتم نقل العدد الباقي بواسطة الحافلات التي تستخدم النقل الترددي، مبينًا أنه على مستوى الخدمات الطبية أجريت 132 عملية قسطرة قلب إضافة لنحو 11 عملية قلب مفتوح، كما تم تجهيز 90 عيادة تنويم وعناية متنقلة لخدمة ضيوف الرحمن تم تزويد كل عيادة بطبيب وطاقم تمريض. 

ونوه الأمير خالد الفيصل إلى أن التقنية المستخدمة في نقاط الفرز المؤدية للمشاعر آتت ثمارها، مستشهدا بالأعداد التي تم ضبطها على مستوى المركبات والأفراد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M