سلا: حجز وإتلاف كميات من المواد الغذائية الفاسدة

10 سبتمبر 2015 09:39

هوية بريس –  متابعة

الخميس10 شتنبر 2015

قامت لجنة المراقبة المحلية التابعة لعمالة سلا، مؤخرا بحجز وإتلاف كميات مهمة من المواد الغذائية الفاسدة الموجهة للاستغلال بأحد المحلات بجماعة العيايدة بسلا.

 وأفاد بلاغ لعمالة سلا، أن اللجنة المحلية قامت يوم 2 شتنبر الجاري، في إطار عمليات المراقبة التي تقوم بها، بحجز وإتلاف 3390 كلغ من اللحوم البيضاء، و400 .46 كلغ من التوابل، و كميات مهمة من الخبز المتعفن، مخزنة في ظروف غير صحية.

كما قامت اللجنة بأخذ عينات من المواد الغذائية بهدف القيام بالتحاليل المخبرية.

وسجلت اللجنة المحلية للمراقبة خلال زيارتها، أن المحل الذي تمت مصادرة المواد الغذائية الفاسدة فيه، والذي يتكون من ثلاثة مرائب، غير مرخص له من قبل مصالح الجماعة الحضرية، مضيفة أن عملية بيع اللحوم البيضاء ( الدواجن)، غير مرخص لها من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية، فضلا عن غياب الشروط الصحية المعمول بها، والبطاقة الصحية الخاصة بالعمال.

وذكرت المصدر ذاته أن صاحب المحل يستورد اللحوم البيضاء من المحمدية وأكادير، مشيرة إلى أن هذا الأخير له سوابق في هذا الصدد، حيث تم سنتي 2011 و2012، حجز وإتلاف 470 كلغ من اللحوم البيضاء بمحل آخر غير مرخص له بجماعة العيايدة.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة المراقبة المحلية تتكون من رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بالعمالة، ورئيس المصلحة البيطرية بسلا، وممثل وزارة الصحة، وممثل العمالة الطبية، والوقاية المدنية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
19°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها