الخطوط الكندية تطلق أول خط جوي إفريقي مباشر نحو الدار البيضاء

10 سبتمبر 2015 17:17

 هوية بريس –  متابعة

الخميس10 شتنبر 2015

حددت الخطوط الجوية الكندية صيف 2016 كموعد لإطلاق أولى رحلاتها المباشرة نحو القارة الإفريقية وذلك بخط جوي مباشر يربط بين مدينتي مونتريال والدار البيضاء، وذلك عبر بلاغ رسمي صدر أمس الأربعاء 09 سبتمبر عن الشركة.

 وقال بنيامين سميث، الرئيس التنفيذي للخطوط الكندية أنها ستعطي مهمة تأمين الرحلات الجوية نحو الدار البيضاء لشركة “غوغ” إحدى فروع الخطوط الكندية الرائدة بأمريكا الشمالية، لتكون الأولى من نوعها في تاريخ الربط الجوي بين القارة السمراء وكندا، حيث ستكون الدار البيضاء محطة هامة للتبديل بالنسبة للأفارقة المقيمين بكندا وكذلك للمغاربة الذين يعيشون بصفة نهائية في كندا.

وقد أطلقت الخطوط الكندية خدمة بيع التذاكر لهذه الرحلات المقررة الصيف المقبل على موقعها الإلكتروني وبدأت في الترويج لذلك، حيث قالت أن هذا الخط الجوي المباشر سيؤمن عشرات الرحلات شهريا وفق جدول زمني قار ومنتظم، عبر طائرات بوينغ 330_767 والتي تضم 280 مقعدا في الرحلة الواحدة.

وعبر دنيس كودير، عمدة مدينة مونتريال عن تفاؤله بتعزيز وتقوية العلاقات مع القارة الإفريقية خاصة المغرب عبر افتتاح هذا الخط الجوي المباشر، حيث سيساهم في زيادة فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين كندا والمغرب.

 وبافتتاح هذا الخط تكون الخطوط الجوية الكندية من الشركات القلائل عبر العالم التي تنشط في 5 قارات وبشكل مباشر. 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
20°
أحد
20°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير