استقالة الحكومة المصرية وتكليف وزير فيها بتشكيل حكومة جديدة

12 سبتمبر 2015 12:19

هوية بريس –  متابعة

السبت12 شتنبر 2015

قال بيانان صادران عن الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل يوم السبت استقالة حكومة رئيس الوزراء إبراهيم محلب وكلف وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة المستقيلة شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة.

 وقال بيان إن محلب “وضع… استقالة الحكومة تحت تصرف السيد رئيس الجمهورية حيث قبل سيادته استقالة الحكومة وكلفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة”.

وجاء في بيان آخر أن السيسي استقبل وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة المستقيلة شريف إسماعيل وكلفه “باتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو تشكيل الحكومة الجديدة خلال أسبوع”.

وفي الأسبوع الماضي أقيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صلاح هلال وألقي القبض عليه في قضية فساد.

وكانت وسائل إعلام محلية رجحت عقب إلقاء القبض على هلال أن تكشف الأجهزة الرقابية المصرية عن قضايا فساد في وزارات أخرى لكن الحكومة قالت في بيان إنها تتعرض “لحملة مغرضة” وشددت على أن قضية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي “لم تمس أحدا من الوزراء سوى وزير الزراعة السابق”.

وجاء إعلان استقالة الحكومة قبل ساعات من غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب التي طال انتظارها وأعلن عن إجرائها على مرحلتين في أكتوبر ونوفمبر.

وقال البيان الرئاسي الذي تضمن إعلان استقالة الحكومة إن السيسي أشاد بجهود محلب وأعضاء حكومته “في أداء مهامهم وما حققوه خلال فترة عصيبة من تاريخ الوطن”.(رويترز)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M