1124 مهاجرا دخلوا إلى مليلية مطلع سنة 2018

05 مارس 2018 09:42
السلطات المغربية أجهضت أزيد من 40 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية

هوية بريس – متابعة

كشفت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في إسبانيا أن 1124 مهاجرا، متحدرين من دول العمق الإفريقي، نجحوا في بلوغ تراب ثغر مليلية الخاضع للاحتلال الإسباني خلال الفترة المنصرمة من السنة الحالية.

وأفادت المعطيات الصادرة عن المفوضية ذاتها بأن عدد المرشحين للهجرة غير النظامية المتمكنين من دخول مدينة مليلية يفوق بكثير الرقم المسجل بثغر سبتة الذي استقبل 239 شخصا فقط، مشيرة في السياق ذاته إلى أن 3668 مهاجرا ومطالبا باللجوء دخلوا التراب الأيبيري خلال الشهرين الماضيين.

وأشارت أرقام المفوضية، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، إلى أن 2454 مهاجرا وصلوا السواحل الجنوبية لشبه الجزيرة الأيبيرية على متن قوارب، فيما اختار آخرون اجتياز الحدود البرية الفاصلة بين المغرب وثغريه السليبين، مبرزة أن 10445 مهاجرا وصلوا مختلف البلدان الأوروبية مرورا بمياه البحر الأبيض المتوسط.

ووفق ما جاء في تقرير المفوضية، الذي نقلت مضامينه وسائل إعلام إسبانية، فإن 398 شخصا لقوا حتفهم بعرض سواحل البحر الأبيض المتوسط خلال الشهرين الماضيين وهم يحاولون الوصول، خاصة، إلى السواحل الإسبانية والإيطالية واليونانية، موضحا أن تدخل مختلف فرق الإنقاذ البحري مكن من إغاثة المئات.

ورصد تقرير صادر عن جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بإقليم الأندلس أن معدل المهاجرين غير النظاميين البالغين ثغر مليلية ارتفع بنسبة 37.5 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، مردفا بأن العدد الإجمالي للمهاجرين واللاجئين، الذين دخلوا إسبانيا برا وبحرا، تضاعف ثلاث مرات خلال العام الماضي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة
25°
السبت

كاريكاتير