«الجمرة الخبيثة»: تسجيل 9 حالات إصابة بميدلت

02 أكتوبر 2015 15:59

هوية بريس –  متابعة

الجمعة02 أكتوبر 2015

أفادت وزارة الصحة بأن المصالح الصحية الإقليمية بإقليم ميدلت سجلت ثلاث حالات للإصابة بمرض جلدي يدعى “الجمرة الخبيثة” بدوار أيت بوخنان، وست حالات بدوار بوتغابلوت، ظهرت بسبب الاتصال المباشر بأبقار مصابة بهذا الداء، سواء أثناء ذبحها أو إثر استهلاك لحومها.

 وأوضح بلاغ للوزارة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الجمعة، أنه تم التكفل بكافة هذه الحالات وتقديم جميع العلاجات الضرورية بواسطة المضادات الحيوية، مبرزة أن المصالح الصحية والبيطرية المحلية قامت باتخاذ كافة التدابير الضرورية لاحتواء انتشار هذا الداء كل حسب مجال اختصاصه. 

وأشار المصدر ذاته إلى أن اكتشاف هذه الحالات جاء نتيجة تكثيف التحري والمراقبة الوبائية التي قامت بها مصالح وزارة الصحة من أجل الرصد والتشخيص المبكر، خاصة بعد ظهور 12 حالة بدوار أكدال التابع لجماعة إميلشيل خلال شهر غشت المنصرم، حيث تم التكفل بالمرضى الذين  تماثلوا للشفاء.

وأكدت الوزارة أن الوضعية الوبائية الحالية لا تدعو إلى القلق بالنظر إلى التشخيص والتكفل السريع بالحالات وكذا الإجراءات الملائمة التي اتخذتها جميع المصالح المعنية، مبرزة أن مصالحها تتابع تطورات هذه الوضعية بتعاون وتنسيق مع هذه المصالح.

ويعتبر مرض “الجمرة الخبيثة” داءا بكتيريا حيواني المصدر يظهر عموما في شكل قرحة جلدية يسهل علاجها بالمضادات الحيوية، وهو مرض عادي تسجل منه عدة حالات في مختلف دول العالم. ومع 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M