تصدير الكليمنتين المغربي إلى السوق الأمريكية الشمالية

17 أكتوبر 2013 11:12

هوية بريس – و م ع

الخميس 17 أكتوبر 2013م

علم لدى مكتب حاكم ولاية ديلاوير (الساحل الشرقي للولايات المتحدة) أن ميناء ويلمينغتون توصل إلى اتفاق لمدة خمس سنوات مع مجموعة (فريش فروت ماروك) لتصدير الكليمنتين المغربي إلى السوق الأمريكية الشمالية.

ويعد ميناء ويلمينغتون، الذي يمثل أول ميناء بالولايات المتحدة لاستيراد الفواكه، وأرضية للتخزين البارد في أمريكا الشمالية، أيضا البوابة الرئيسية لولوج الصادرات المغربية من الكليمنتين نحو المنطقة، ومركزا للتوزيع لتموين نحو 200 مليون من المستهلكين.

وأوضح بلاغ لمكتب حاكم ولاية ديلاوير أن هذا الاتفاق مع (فريش فروت) يهم الاحتفاظ بميناء ويلمينغتون إلى غاية سنة 2017 كمركز للتوزيع بأمريكا الشمالية لصادرات مجموعة (فريش فروت ماروك) من الكلمنتين.

وأكد المصدر ذاته أن حجم الصادرات من الكليمنتين المغربي نحو ميناء ويلمينغتون سيعرف ارتفاعا بنسبة 30 في المئة خلال الموسم الحالي (أكتوبر 2013 – مارس 2014)، مضيفا أن هذا الاتفاق يقضي بتصدير ما بين 10 إلى 13 شحنة سنويا من المغرب، بحجم سنوي يناهز 35 ألف طن من الفواكه.

وقد تمكنت مجموعة (فريش فروت ماروك)، منذ انطلاق عمليات تصدير الكليمنتين المغربي نحو ويلمينغتون سنة 2000، من تصدير كميات هامة من هذا المنتوج فاقت قيمتها 345 مليون دولار.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس
17°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!