«العفو»: مصر تحتجز مئات السوريين بينهم أطفال بطريقة غير مشروعة

17 أكتوبر 2013 11:44

هوية بريس – المفكرة

الخميس 17 أكتوبر 2013م

اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية باعتقال اللاجئين السوريين والفلسطينيين، وبينهم أطفال، وتقوم بفصلهم عن عائلاتهم.

وجاء في بيان المنظمة اليوم الخميس أن مصر قامت باعتقال مئات اللاجئين السوريين والفلسطينيين بطريقة غير مشروعة، وقامت بإبعاد مئات اللاجئين الذين فروا من سوريا منذ النزاع الذي بدأ في مارس 2011.

ونددت المنظمة باعتقال الأطفال وفصلهم عن عائلاتهم وترحيل مئات اللاجئين إلى دول أخرى، من بينها سوريا، متهمة مصر “بفصل عائلات بهذه الطريقة”، بحسب المصري اليوم.

وأوضحت المنظمة أنها زارت مركز شرطة في الإسكندرية حيث اعتقل منذ 17 سبتمبر توأمان بعمر سنة قدما من سوريا، في حين اعتقلت طفلة في التاسعة من العمر تنحدر من حلب على متن سفينة وهي تحاول الهجرة وقد اعتقلت ومنعت من رؤية والدتها لمدة أربعة أيام.

واعتبر شريف السيد علي، المكلف بحقوق اللاجئين والمهاجرين في منظمة العفو الدولية، أن «مصر فشلت فشلاً ذريعاً في احترام واجباتها الدولية لناحية حماية حتى اللاجئين المعدمين».

 وأضاف: «بدل تقديم دعم حيوي للاجئين في سوريا، أوقفتهم السلطات المصرية، وأبعدتهم ما يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان».

ونقلت المنظمة عن محامين قولهم أنهم منعوا من تمثيل طالبي اللجوء في حين أن المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة لم تتمكن من الوصول إليهم، مضيفًا أن «هؤلاء المحامون أكدوا أن السلطات المصرية أقدمت مرتين على إبعاد جماعي إلى دمشق».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:39
الشروق 08:04
الظهر 13:46
العصر 16:50
المغرب 19:20
العشاء 20:35
حالة الطقس
16°
21°
الخميس
23°
الجمعة
22°
السبت
21°
أحد

حديث الصورة

صورة.. الأستاذ المغربي ورجال الأمن!!

كاريكاتير