حوالي 300 مهاجر في وضعية غير قانونية حاولوا اقتحام معبر سبتة المحتلة

17 أكتوبر 2013 17:59
إحباط محاولة اقتحام جماعي لـ400 مهاجر سري لمدينة سبتة المحتلة

هوية بريس – و م ع

الخميس 17 أكتوبر 2013م

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن مجموعة تتكون من حوالي 300 مهاجر في وضعية غير قانونية حاولت، اليوم الخميس، اقتحام المعبر المؤدي إلى سبتة المحتلة.

وأضاف البلاغ أن سبعة عناصر من القوات العمومية أصيبوا بجروح خلال هذه العملية جراء رشقهم بالحجارة، مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على حوالي 100 مرشح للهجرة غير الشرعية.

وذكر المصدر ذاته بأن التدابير التي اتخذتها السلطات المغربية على طول الساحل الشمالي للمملكة مكنت، خلال أيام عيد الأضحى، من إفشال حوالي عشرين محاولة للهجرة غير الشرعية قام بها أكثر من 700 شخص.

وفي نفس الساق أشاد وزير الداخلية الإسباني “خورخي فيرنانديز دياز” أمس الأربعاء بعلاقات التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال مكافحة الهجرة السرية.

ونوه الوزير الإسباني خلال حفل افتتاح مركز للتنسيق من أجل المراقبة البحرية للشواطيء والحدود في مدريد بمستوى التعاون مع المغرب في مجال مكافحة تهريب الأشخاص.

وأبرز السيد خورخي فيرنانديز دياز في السياق ذاته أهمية تعاون بلدان أخرى معنية بهذه الظاهرة لمراقبة تدفقات الهجرة غير القانونية وتفادي وقوع خسائر في الأرواح البشرية. 

وكان الوزير أشار في الآونة الأخيرة إلى أن هذا التعاون أعطى “نتائج باهرة” كما يبرهن على ذلك الانخفاض بنسبة 31 في المائة في عدد وصولات المهاجرين غير القانونيين إلى الشواطئ الإسبانية في الستة أشهر الأولى من السنة الجارية مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2012م.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M