المغرب يجدد إدانته للاعتداءات الممنهجة للمستوطنين في حق الفلسطينيين العزل

05 أكتوبر 2015 18:11

هوية بريس –  متابعة

الإثنين05 أكتوبر 2015

جددت المملكة المغربية إدانتها للاعتداءات الممنهجة للمستوطنين المتطرفين بدعم من قوات الاحتلال “الإسرائيلي” في حق الفلسطينيين العزل، معتبرة إياها انتهاكا سافرا لكافة قرارات الشرعية الدولية. 

 وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون اليوم الاثنين أن المملكة المغربية “تتابع بقلق وانشغال عميقين” التوتر الخطير وتصاعد أعمال العنف التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء الممارسات والاستفزازات التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون بدعم من قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين العزل والتي طالت حرية التنقل ومصادرة الممتلكات والاعتقالات التعسفية، والتي من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين في العالمين العربي والإسلامي وتهديد الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.  

وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية “وانطلاقا من موقفها الثابت والدائم، الداعم للقضية الفلسطينية، تجدد إدانتها لهذه الاعتداءات الممنهجة التي تعد انتهاكا سافرا لكافة قرارات الشرعية الدولية واستهتارا بالشرائع والقوانين والمواثيق الدولية”. 

ودعت المجتمع الدولي إلى ضرورة تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والضغط على “إسرائيل” من أجل احترام وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة وضمان الحماية للشعب الفلسطيني. ومع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)