زخات مطرية رعدية.. يوم غد الثلاثاء

12 أكتوبر 2015 16:43

هوية بريس –  متابعة

الإثنين12 أكتوبر 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الثلاثاء 13 أكتوبر، مرور سحب عابرة فوق شرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية والريف والأطلسين الكبير والمتوسط، حيث ستعطي أمطارا أو زخات مطرية أحيانا رعدية.

 ويرتقب أن تكون الأجواء غائمة جزئيا ومصحوبة بقطرات مطرية متفرقة أو أمطار ضعيفة محلية بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى إضافة إلى غرب الساحل المتوسطي، مع سماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق الشمالية وصافية إلى قليلة السحب بجنوب البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي، وأحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية ومن الجنوب الغربي بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وستكون غربية ضعيفة وأحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و17 درجة بالساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والهضاب العليا، وما بين 18 و24 درجة بباقي جهات البلاد.

وستنخفض درجات الحرارة العليا بشكل ملموس بشمال البلاد بينما ستعرف ارتفاعا طفيفا بالجنوب. وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ليصبح قليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والعرائش، وهائجا بين العرائش وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بين طرفاية ولكويرة. ومع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M