فتح خط جوي جديد بين الدار البيضاء والدوحة

22 أكتوبر 2015 09:34
من آثار إقرار الساعة الصيفية.. لارام: تأخير مواعيد انطلاق الرحلات بساعة واحدة انطلاقا من يوم الأحد

هوية بريس –  متابعة

الخميس22 أكتوبر 2015

أطلقت الخطوط الملكية المغربية، الأمس 21 أكتوبر 2015 في مطار محمد الخامس، رحلتها الأولى التي تدخل في إطار خطها الجوي المنتظم الجديد ما بين الدار البيضاء والدوحة.

 دشن هذا الخط الجوي الجديد وفد رسمي برئاسة عزيز رباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، وإدريس بنهيمة رئيس شركة الطيران المغربية، وقد استقل الوفد أول رحلة متجها صوب الدوحة في زيارة للعاصمة القطرية لإجراء لقاءات ومباحثات مع مسؤولي النقل الجوي بدولة قطر.

وتطلق الخطوط الملكية المغربية هذا الخط الجوي بتشغيل ثلاث رحلات أسبوعية (ذهابا وإيابا)، وسيتم تأمين الرحلات بطائرات من نوع البوينج 787 دريملاينر بسعة 274 مقعدا من بينها 18 في درجة رجال الأعمال، ويأتي هذا  الخط لتعزيز الرحلات  اليومية الرابطة بين الدار البيضاء والدوحة التي تؤمنها الخطوط الجوية القطرية، الشريك الاستراتيجي للخطوط الملكية المغربية، حيث وقعت الشركتان، في ماي الماضي، اتفاقية شراكة تجارية استراتيجية  توفر العديد من الإمتيازات لزبناء الشركتين.

وقد أكد عزيز رباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك أن إقدام الخطوط الملكية المغربية على فتح خط جديد يربط بين الدار البيضاء والدوحة يدخل في اطار الاستراتيجية التي اعتمدتها الشركة منذ فترة سعيا منها في توسيع شبكة خطوطها الجوية على الصعيدين الداخلي والدولي، وذلك عبر تنويع خدماتها وتكثيف ارتباطها مع المزيد من الشركاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
22°
الجمعة
22°
السبت
21°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا