1171 مستوطنا وجنديا اقتحموا الأقصى الشهر الماضي

04 أكتوبر 2016 09:47
27 منظمة يهودية تخطط لاقتحامات جماعية لـ«الأقصى» غدًا

 هوية بريس – متابعة

اقتحم نحو 1171 مستوطنًا وعنصرًا من قوات الاحتلال المسجد الأقصى خلال سبتمبر الماضي، وسط محاولات متكررة بإقامة صلوات يهودية في أنحاء متفرقة فيه، خاصة المنطقة الشرقية، عند باب الرحمة، وعند سبيل قايتباي.

وأفاد المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى، بأن 826 مستوطنًا من أفراد وجماعات “الهيكل” المزعوم اقتحموا ودنسوا الأقصى خلال الشهر، بالإضافة إلى 110 من عناصر قوات الاحتلال بلباس مدني أو عسكري، من بينهم 51 من عناصر مخابرات الاحتلال.

وبحسب إحصائية أصدرها المركز، فإن نحو 235 طالبًا ومرشدًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى، ضمن برنامج الارشاد السياحي اليهودي، لافتة إلى أن الاقتحامات تواصلت على مدار الشهر، لكنها توقفت خلال عيد الأضحى المبارك لأربعة أيام، فيما تعمّد الاحتلال السماح بالاقتحامات يوم عرفة. كما ركّزت وسائل إعلام تابعة لمنظمات “الهيكل”، نشرها معلومات عن اقتحامات متكررة لأزواج يهودية، وإقامة “مراسيم الزواج اليهودي” بشكل سري أحيانًا، وبشكل علني أحيانًا أخرى، ونشروا في بعض مواقعهم الإعلامية صورًا لهؤلاء الأزواج.

فيما شهد المسجد الأقصى تواجدًا إسلاميًا في ساعات الصباح، تركز في منطقة المصلى القبلي ومنطقة الكأس، وقد تصدى المصلون لهذه الاقتحامات بالتكبير والتهليل، بينما تصدى حراس المسجد للمحاولات المتكررة من قبل المستوطنين لأداء طقوس تلمودية أو صلوات يهودية في بعض أنحاء المسجد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الخميس
23°
الجمعة
25°
السبت
24°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير