تعرف على هدية مايكروسوفت للطالب أحمد «مخترع الساعة»

20 سبتمبر 2015 22:50
تعرف على هدية مايكروسوفت للطالب أحمد «مخترع الساعة»

تعرف على هدية مايكروسوفت للطالب أحمد «مخترع الساعة»

هوية بريس – وكالات

الأحد 20 شتنبر 2015

أرسلت شركة مايكروسوفت، للطالب المُسلم أحمد محمد، حقيبة مليئة بالمنتجات الرقمية؛ تتضمن حاسبها اللوحي سيرفرس برو 3، بالإضافة إلى سوار اليد الذكي مايكروسوفت باند.

وتصدّر الطالب الأمريكي -المسلم، من أصول سودانية- أحمد محمد عناوين الأخبار العالمية وشبكات التواصل الاجتماعي، بعد أن اعتقلته الشرطة الأمريكية الأسبوع الماضي.

وتضمنت الحقيبة، التي أرسلتها مايكروسوفت، مُنتجات رقمية مثل طابعة ثلاثية الأبعاد من شركة Cube، وحاسب raspberry pi، بالإضافة إلى نسخة من ويندوز 10 وأوفيس وبعض مُلحقات الأجهزة الذكية.

وتلقى أحمد دعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي نشر تغريدة على تويتر ذكر فيها إن الساعة مُميّزة، وسأله إذا كان يرغب في زيارته في البيت الأبيض.

وصرّح مارك زوكربيرج أن الأطفال مثل أحمد يجب أن يتم تشجيعهم على الابتكار، وليس اعتقالهم بهذه الطريقة، ودعاه رسمياً لزيارة مقر فيسبوك.

كما أرسل الرئيس التنفيذي لتويتر والرئيس التنفيذي لموقع Reddit دعوات لأحمد، لكي يزور مقرّاتهم في أي وقت يرغب به.

وظهر أحمد محمد في مؤتمر صحافي ليشكر جميع من وقف معه، وساعد في نشر قصّته، كما أعلن نيّته تلبية دعوة الرئيس الأمريكي وزيارة البيت الأبيض.

يُذكر أن الشرطة الأمريكية اعتقلت الطالب أمريكي الجنسية سوداني الأصل، أحمد محمد الحسن، بعد أن أحضر ساعة رقمية ابتكرها في منزله إلى المدرسة، فظن مسؤولوها أنها قنبلة، لتأتي الشرطة وتصفد يديه وتأخذه من المدرسة للتحقيق بتهمة صناعة قنبلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M