إضراب عمال شركة «أوزون» للنظافة يهدد بإغراق شوارع مدينة سلا بالنفايات

23 سبتمبر 2015 15:29
إضراب عمال شركة «أوزون» للنظافة يهدد بإغراق شوارع مدينة سلا بالنفايات

إضراب عمال شركة «أوزون» للنظافة يهدد بإغراق شوارع مدينة سلا بالنفايات

هوية بريس – هشام العصادي

الأربعاء 23 شتنبر 2015

أعلن عدد من عمال شركة أوزون للنظافة المنوط بها جمع النفايات ببعض جماعات سلا، عن عزمهم خوض إضراب عن العمل وذلك يوم الخميس 24 شتنبر 2015، والذي سيصادف يوم عيد الأضحى لحين تحقيق مطالبهم والمتمثلة في صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة والأرباح، وتعيين العمال المؤقتين منهم، وكذا صرف منحة العيد التي لم يتوصّلوا بها.

كما هددوا بعدم فض الإضراب إلا بعد الحصول على كل مطالبهم ومستحقاتهم المالية، الأمر الذي يهدد بإغراق شوارع المدينة  في تلال من القمامة وتراكم مطارح النفايات والأزبال المترتبة عن مخلفات أضحية العيد.

وتعود أسباب هذا الإضراب بالأساس، إلى فشل نتائج الحوار الذي جرى بينهم وبين الشركة المعنية، من أجل تلبية مطالبهم الاجتماعية؛ لهذا فقرار عمال شركة «أوزون» من أجل خوض إضرابهم حسب بيان توصلنا بنسخة منه، جاء بناء على مطالب يعتبرونها مشروعة، وبعد فشل الشركة من أجل الالتزام بوعودها وتَعَنُّت مسيريها من أجل الوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف.

«مأساة» مدينة سلا التي أصبحت تعيش فوضى وسيبة غير مسبوقة على جميع الأصعدة وكأنها مدينة بلا رقيب مع شركات التدبير المفوض أصبحت تفرض على المسؤولين المركزيين التدخل، نظرا لفشل السلطات الوصية أو الجماعة الحضرية في حلها وحتى لا يكون المواطن ضحية لالتزامات وشروط تبقى مجرد حبر على دفاتر التحملات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
20°
الجمعة
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة