الشرطة الأمريكية تقتل مُقعدا من السود بدم بارد

26 سبتمبر 2015 12:05
الشرطة الأمريكية تقتل مُقعدا من السود بدم بارد

الشرطة الأمريكية تقتل مُقعدا من السود بدم بارد

الشرطة الأمريكية تقتل مُقعدا من السود بدم بارد

ظهر مقطع مصور (فيديو) انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الشرطة الأمريكية وهي تطلق النار على شاب أسود “قعيد على كرسي متحرك”، في بلدة “ديل أوير” بالولايات المتحدة.

ونشر موقع ديلي ميل أون لاين الأمريكي المقطع المصور (الفيديو) حيث يظهر رجل شرطة مسلحاً ببندقية نارية مصوباً سلاحه تجاه رجل على كرسي متحرك، صارخاً: “أظهر يديك”، قبل أن يطلق عليه النار، ويظهر في المقطع الرجل القعيد غارقاً في دمائه إثر إصابته بالرصاصة، لكنه لم يكن قادراً على الحركة بسبب شلله، ليتلقى تحذيرات أخرى من عدد من رجال الشرطة الذين حاصروه، وأمروه بإلقاء سلاح لم يظهره التسجيل بشكل واضح.

وفى إحدى اللقطات، توقف رجال الشرطة عن التحذير، ليطلقوا وابلاً من الرصاص على الرجل القعيد، الذي أفادت وسائل الإعلام أن اسمه ماك دول، ويبلغ من العمر 28 سنة، وله “سجل إجرامي” سابق قبل أن يصاب بالشلل، ليظهر لاحقاً بالتسجيل جثة ملقاة في الشارع.

وقال رئيس إدارة الشرطة ببلدة ديل أوير، إن قواته تصرفت لحماية أمن المواطنين بالحي، بعد أن اكتشفوا أن ماك دول مسلح بمسدس، وهو ما نفته أسرته، إذ قالت شقيقته إن الشرطة كانت قادرة على استخدام سلاح غير قاتل مثل صاعق الكهرباء، أو الرصاص المطاطي، لكنهم فضلوا قتل شقيقها المشلول من خصره بعد تلقيه رصاصة من صديق بالماضي. وقالت إن شقيقها غير قادر على الحركة منذ 10 أعوام، وهو ما لا يجعله يشكل أي تهديد للشرطة.

وكانت الشرطة قد قدمت إلى الحي بعد تلقيها بلاغاً بمحاولة أحدهم الانتحار مستخدماً سلاحاً نارياً، وكانت المفاجأة أن ماك دول ليس إلا قعيداً ممسكاً بسلاح وفقاً لرواية الشرطة.

وفتحت سلطات البلدة تحقيقاً لمعرفة هل كانت الشرطة متورطة في قتل مواطن أعزل، أم أنها تصرفت بشكل صحيح بعد اكتشافها أنه مسلح.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M