الشقيري الديني: رسائل مخلفات الأمطار العاصفية التي شهدتها بعض المدن

30 سبتمبر 2015 16:30
الشقيري الديني: رسائل مخلفات الأمطار العاصفية التي شهدتها بعض المدن

الشقيري الديني: رسائل مخلفات الأمطار العاصفية التي شهدتها بعض المدن

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الأربعاء 30 شتنبر 2015

تحت عنوان “الأمطار الغزيرة تساهم في شعبية العدالة والتنمية” كتب الأستاذ أحمد الشقيري الديني تدوينه في حسابه على “الفايسبوك”، جاء فيها:

“الأمطار الغزيرة التي تحولت في ساعات إلى فيضانات تقتلع الأشجار وتسبب حفرا كبيرة في الشوارع والأزقة التي تم تبليطها حديثا بعدد من مدن المملكة، ومنها المدينة السياحية الأولى مراكش، تبعث برسائل واضحة للساكنة يقرأها الأمي قبل المثقف المسيس:

الرسالة الأولى: أن وراء هذه الكوارث غير الطبيعية صفقات مشبوهة ولصوص في جلد مستشارين يمررون تلك الصفقات بعد أن يستفيدوا من ريعها..

الرسالة الثانية: أن صمود الطرق التي شيدها الاستعمار منذ سبعين سنة في وجه تلك الفيضانات دليل آخر على وسخ الأيادي السابقة التي كانت تسير البلديات والجماعات الترابية.

الرسالة الثالثة: أن المشكلة ليست في المرجعيات، اشتراكية أو ليبرالية أو إسلامية، بل هي في المرجعية “التمساحية” للقائمين على تدبير الشأن العام المنتفعين الخائضين في المال العام إرضاء لشهواتهم ورغبات أسيادهم ومصالحهم العائلية الضيقة.

الرسالة الرابعة: أن هذا التهافت الذي يصل أحيانا حد الاقتتال واختطاف المستشارين أو زوجاتهم وتكسير صناديق الاقتراع من أجل منصب براتب لا يتجاوز 2000 درهم دليل قاطع على أن المقابل سيكون من جيوب دافعي الضرائب وعلى حساب راحتهم وراحة أبنائهم، الذين يحلمون بطرق متينة ومجاري الصرف الصحي أوسع وأضخم، ومستوصفات صحية وملاعب ودور الثقافة ودور الشباب والتشجير والنظافة.. إلخ”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:39
الشروق 08:04
الظهر 13:46
العصر 16:50
المغرب 19:20
العشاء 20:35
حالة الطقس
7°
21°
الخميس
23°
الجمعة
23°
السبت
23°
أحد

حديث الصورة

صورة.. يد طفلة مغربية!!

كاريكاتير