حركة التوحيد والإصلاح تدعو إلى التراجع عن مهرجان «أم الخبائث»

04 أكتوبر 2015 14:59
حركة التوحيد والإصلاح تدعو إلى التراجع عن مهرجان «أم الخبائث»

حركة التوحيد والإصلاح تدعو إلى التراجع عن مهرجان «أم الخبائث»

هوية بريس – متابعة

الأحد 04 أكتوبر 2015

ندد المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح في بلاغ له، بما تناقلته وسائل الإعلام من الإقدام على تنظيم ما سمي “أول مهرجان للجعة بالمغرب”، معتبرا ذلك خطوة جريئة في تصادم واضح مع قيم الأمة وهويتها وقوانينها وما تقرر في المذهب المالكي بشأن الخمر من أحكام.

وحمل بلاغ التوحيد والإصلاح المسؤولية للجهات التي رخصت لمثل هذا النشاط المشبوه وللجهات الإعلامية التي تروج للموضوع وتدعوها للتراجع عن ذلك خصوصا وأنه يأتي في الأشهر الحرم التي قال فيها سبحانه وتعالى “إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ“.

ودعا ذات البلاغ العلماء والدعاة ورجال الفكر والإعلام والفاعلين المدنيين إلى القيام بواجبهم في التنبيه على خطورة هذه المشاريع التي تسعى للترويج الواسع لأم الخبائث وما تشكله من خطورة على الأسرة المغربية وشباب الأمة.

كما دعا أيضا الجميع للعمل كل من موقعه للحيلولة دون تنظيم أمثال هذه الأنشطة المشبوهة، وكافة المواطنين لمقاطعة هذه الأعمال الاستفزازية، وفقا لموقع الحركة.

يذكر أن إحدى الجرائد الفرانكفونية بالمغرب نشرت في وقت سابق وصلة إشهارية لما سمي بـ”المهرجان الأول للجعة” والذي تضمن تاريخ ومكان إقامته في الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر بمدينة الدار البيضاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M