أول تعليق لأردوغان بعد انفجار أنقرة.. وأوغلو يعقد اجتماعا عاجلا

10 أكتوبر 2015 14:55
أردوغان يجدد تهديده لروسيا: “لو كررتم اختراق أجوائنا سنواجه بنفس الحزم”

أول تعليق لأردوغان بعد انفجار أنقرة.. وأوغلو يعقد اجتماعا عاجلا

هوية بريس – متابعة

السبت 10 أكتوبر 2015

استنكر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشدة الانفجار، الذي وقع صباح اليوم السبت، في العاصمة أنقرة والذي أسفر عن مقتل 86، مؤكدًا عزمهم على مجابهة “كل الهجمات والتنظيمات الإرهابية، مهما كانت مصادرها وشعاراتها وأهدافها وأسماءها”.

وقال إن جميع أجهزة الدولة تعمل من أجل كشف ملابسات هذا الحادث، معربًا عن يقينه بأن مرتكبيه سيتم تحديدهم، وتسليمهم إلى العدالة، خلال أقرب وقت.

“إن الهجوم استهدف وحدة وسلام البلاد”.

ولفت أردوغان، في بيان حول الانفجار، إلى أن من يتعاملون (دون أن يسميهم) بمعايير مزدوجة مع الأعمال والتنظيمات الإرهابية، هم أكثر من يقدمون الدعم للإرهاب.

وأضاف: “لا فرق أبدًا بين الأعمال الإرهابية التي استهدفت جنودنا وشرطتنا وموظفينا ومواطنينا الأبرياء في السابق، وبين الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مواطنينا المدنيين اليوم في محطة القطار بأنقرة”.

وأشار إلى أن هدف منفذي هجوم أنقرة هو الإيقاع بين فئات المجتمع المختلفة، داعيًا “الجميع إلى تحمل المسؤولية، والتصرف بحذر والوقوف في وجه الإرهاب، وليس إلى جانبه”.

ودعا أردوغان في بيان مكتوب صادر عن مكتبه إلى “التضامن والعزم كأفضل رد ذي معنى للإرهاب”.

وقال: “إن من يقفون وراء الهجوم يهدفون إلى زرع الفرقة بين فصائل المجتمع”.

أوغلو يعقد اجتماعا عاجلا.. والشرطة تفرق متظاهرين بموقع الانفجار

دعا رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، عددًا من المسؤولين في الأمن والصحة إلى اجتماع طارئ في مقر رئاسة الوزراء على خلفية التفجير، الذي وقع صباح اليوم السبت، في العاصمة أنقرة.

وذكر بيان، صادر عن رئاسة الوزراء، أن داود أوغلو دعا كلًّا من نائبه يالتشين آقدوغان، ورئيس جهاز الاستخبارات، هاكان فيدان، ومدير الأمن العام، جلال الدين لكه سيز، ومسؤولين في وزارتي الداخلية والصحة، بحسب الأناضول.

وكان داود أوغلو أجرى اتصالين هاتفيين بوزيري الداخلية، سلامي ألطن أوق، والصحة، محمد مؤذن أوغلو، للاستعلام عن تفاصيل الحادث، وحالة القتلى والجرحى.

من جهة أخرى فقد أطلقت الشرطة التركية النار في الهواء لتفريق متظاهرين غاضبين حاولوا الاقتراب من مكان الحادث.

وهتف المتظاهرون “شرطيون قتلة” عندما أبعدهم الشرطيون، وكان المتظاهرون يستعدون للمشاركة بعد الظهر في موقع التفجيرين في مسيرة سلمية من اجل السلام دعت اليها المعارضة اليسارية.

يذكر أن أكثر من 10 أشخاص لقوا مصرعهم وجُرح آخرون في انفجار كبير وقع، صباح اليوم السبت، في منطقة قرب محطة القطارات في العاصمة التركية أنقرة، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M