تنظيم المنتدى الدولي للمالية التشاركية بالدار البيضاء 2015 يومي 19-20 أكتوبر

18 أكتوبر 2015 15:26
تنظيم المنتدى الدولي للمالية التشاركية بالدار البيضاء 2015 يومي 19-20 أكتوبر

تنظيم المنتدى الدولي للمالية التشاركية بالدار البيضاء 2015 يومي 19-20 أكتوبر

هوية بريس – متابعة

الأحد 18 أكتوبر 2015

في إطار الرغبة الوطنية لتقوية المالية التشاركية بالمغرب، تنظم المجموعة الماليزية «AMANIE» ومؤسسة «AISSE» بشراكة مع البنك المركزي الماليزي مؤتمرا صحفيا بفندق شيراتون بالدار البيضاء لعلان عن انعقاد المنتدى الدولي للمالية التشاركية بالدار البيضاء 2015، الذي سينعقد ما بين 19 و20 أكتوبر 2015 بفندق شيراتون بالدار البيضاء تحت شعار: “المالية التشاركية: فرص جديدة وقيمة مضافة للمغرب“.

حاليا، هناك أكثر من 40 مليون زبون للأبناك التشاركية عبر العالم، خصوصا أن المالية التشاركية تعرف نموا استثنائيا يرغب المغرب في المشاركة فيه من خلال رسملة إطار تشريعي مناسب.

ويعود هذا الحماس الكبير إلى كون المالية التشاركية تعتبر مسؤولة ومنصفة نسبة إلى المبادئ التي تتأسس عليها. واليوم، فإننا نجد وزارات ومؤسسات عمومية ومؤسسات مالية وشركات تأمين وبنوك وطنية وبنوك استثمارات ومحاسبين ومقاولين ومحامين، كل هؤلاء نجدهم يبحثون عن المعلومة وفرصا عمال حول المالية التشاركية، وفي هذا الإطار، تنظم كل المجموعة الماليزية «AMANIE» ومؤسسة «AISSE» المنتدى الدولي للمالية التشاركية بالدار البيضاء 2015.

وسيتشرف المنتدى الدولي للمالية التشاركية بالدار البيضاء 2015 هذه السنة بحضور السمو الملكي السلطان ناظرين معز الدين شاه، سلطان ولاية بيراك دار الريدوان والراعي الملكي للمبادرة الماليزية للمالية التشاركية.

وسيعرف المنتدى أيضا حضور العديد من الوزراء والشخصيات المغربية المؤثرة (شخصيات مغربية أكدت حضورها).

ومن المنتظر حضور أكثر من 400 مشارك، حيث سيكون المنتدى الدولي للمالية التشاركية بالدار البيضاء مناسبة لجمع العديد من الشخصيات، والمهنيين، ورجال الأعمال إضافة إلى خبراء دوليين مشهورين من عالم المالية التشاركية قصد تقاسم خبراتهم ومعارفهم.

وخلال يومي المؤتمر، سيتم التطرق لمواضيع الساعة، كما سيركز الحاضرون على الإمكانيات التي يعرضها المغرب لتطوير المالية التشاركية، وأيضا التركيز على العوامل الرئيسية لنجاح هذه الصناعة وميكانيزماتها الخالقة للقيمة المضافة.

المنظمون المجموعة الماليزية «AMANIE» تم إنشاؤها سنة 2005 من طرف الدكتور مهد داوود بكار، خبير دولي معروف، وهي مكتب استشارات دولي متخصص في الشريعة وصناعة المالية التشاركية.

وتقدم المجموعة، التي تأسست على القيم الرئيسية للنزاهة والشفافية والالتزام، عرضا لخدماتها الاستشارية ومطابقة الشريعة للزبناء المؤسساتيين والمؤسسات المالية.

تتكون المجموعة الماليزية «AMANIE» من فريق مهني ينتمي إلى آفاق مختلفة، بما فيها الشريعة وبنوك الاستثمار وقانون الأعمال وأسواق الرساميل وتدبير الأموال.

وتتوفر المجموعة على العديد من الفروع عبر العالم، خصوصا في دبي واللوكسمبورغ وكوالا لامبور وميلبورن وأستانا والقاهرة ومسقط وسيول وتونس العاصمة ودبلن.

مؤسسة «AISSE» تم إنشاء مؤسسة AISSE سنة 1995 بمبادرة من مؤسسه السيد الطيب أعيس، وهو خبير في الاقتصاد والمالية ومتخصص في تدقيق الحسابات.

يجر المكتب وراءه 20 سنة من الخبرة في مهن”الأعمال الاستشارية” بالمغرب، كما أنه أول مكتب مغربي حاصل على علامة الجودة “إيزو 9001” نسخة 2008.

يقوم المكتب بمرافقة زبنائه وشركائه الوطنيين والدوليين في تدبير المخاطر وتقوية قدراتهم من خلال اقتراح حلول مناسبة لحاجياتهم ولقطاعات نشاطهم. ويتم تنظيم هذه المهن حول أربعة أقطاب: تدقيق الحسابات والخبرة، الاستشارة القانونية الدراسات والاستشارات، والتدريب والتواصل.

حاليا، جمع مكتب عيسي تجربة غنية في هذه ميادين اشتغاله بفضل فريق متعدد المهارات، كـما يبحـث المكتب دائـما عن تطوير شبكة خدماته من خلال توجيهها صوب مهن المستقبل، خصوصا تلك المرتبطة بالمالية التشاركية، حيث تمكنت مؤسسة «AISSE» من تطوير شبكة شركاء متخصصين في الميدان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M