وزير إماراتي يكشف تفاصيل الحملة المسعورة تقودها إيران ضد السعودية

24 أكتوبر 2015 16:06
انطلاق أول انتخابات بلدية بالسعودية تشارك فيها النساء

وزير إماراتي يكشف تفاصيل الحملة المسعورة تقودها إيران ضد السعودية

هوية بريس – متابعة

السبت 24 أكتوبر 2015

حذر وزير إماراتي من حملة ضد السعودية تقودها إيران. داعياً في الوقت نفسه إلى تصديها.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الدكتور أنور قرقاش “هناك حملة مسعورة على السعودية الشقيقة أوضح ما تكون في الإعلام الإقليمي والأوروبي والأميركي، أصوات الحملة متعددة وكذلك الملفات التي تتناولها”.

وأضاف عبر حسابه على تويتر “الحملة على السعودية تتجاوز الانتقاد المغرض الذي تعودنا سماعه وتأخذ أبعادا أخطر وأعمق، ولأن السعودية تعني كل العرب لا بد من استراتيجية مضادة”.

وأشار إلى أن “مداخل الحملة متنوعة وأصواتها عديدة، ويبقى أن التوقيت مريب وتناغم الأصوات لا يمكن أن يكون صدفة، لا بد من معرفة ملامح الهجوم ومن يقف خلفه”.

وأكد قرقاش “الحملة على السعودية إعلاميا تتجاوز أبعاد الموقف الشجاع للملكة في اليمن، ولكن الدور القيادي والحازم للرياض لا شك وأنه أجج الحقد والغيرة”. لافتاً إلى أن “إيران تتصدر الحملة ومعها الصوت الطائفي الذي يسعى إلى زعامة إيرانية على العرب، ودوائر غربية لا يروق لها انهيار خطط “ربيعها” العربي”.

وزاد “ويلعب الإخوان دورا في نشر وإعادة نشر المقالات المغرضة، فهي لعبتهم التي أتقنوها بعد أن ضاع “ربيعهم”، ويبدو أن هناك قوى إقليمية مشاركة”. مؤكداً أن “الحملة المغرضة والشرسة على السعودية الشقيقة لم يبدأ شررها بمحض الصدف، وعلينا أن ننتبه ونتصدى لمن يسعى إلى تقويض دور الرياض القائد والضروري”، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M