مسيرة حاشدة بالدار البيضاء دعمًا للقدس والقضية الفلسطينية

25 أكتوبر 2015 20:16
مسيرة حاشدة بالدار البيضاء دعمًا للقدس والقضية الفلسطينية

مسيرة حاشدة بالدار البيضاء دعمًا للقدس والقضية الفلسطينية

هوية بريس – متابعة

الأحد 25 أكتوبر 2015

شهدت العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، صباح اليوم الأحد، المسيرة الوطنية لدعم انتفاضة الأقصى، والتي دعت إليها فعاليات مدنية وحقوقية، “رغبة في إسماع صوت المغرب ضمن الأصوات الرافضة للعدوان الصهيوني على شعب فلسطين”.

وشاركت في المسيرة مختلف الكيانات السياسية في الحكم والمعارضة، وإسلامية وليبرالية ويسارية، وردد المشاركون فيها شعارات مناوئة للاحتلال الصهيوني ومؤيدة للحق الفلسطيني من قبيل “للقدس رايحين.. شهداء بالملايين”، وحمل بعضهم الأكفان الملطخة بالدماء في إشارة لما يحدث في فلسطين من اراقة للدماء.

وحسب “فلسطين أون لاين”، من أهم المشاركين في مظاهرة اليوم حركة التوحيد والإصلاح، حزب العدالة والتنمية، جماعة العدل والإحسان، حزب الأمة، الحركة من أجل الأمة، حزب الاستقلال، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

كما كان لافتا حضور الفعاليات الشبابية مثل شبيبة العدالة والتنمية، شبيبة العدل والإحسان، الشبيبة الاستقلالية، الشبيبة الاتحادية، شبيبة حزب الأمة.

مسيرة حاشدة بالدار البيضاء دعمًا للقدس والقضية الفلسطينية

وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين قد نظمت يوم الجمعة 23-10-2015 وقفة تضامنية مع الانتفاضة الفلسطينية ونصرة للقدس والأقصى، أمام البرلمان بالرباط، وهي الوقفة الثانية من نوعها في إطار برنامج أطلقت عليه مجموعة العمل “جمعات الغضب المغربي من أجل فلسطين”، بعد الوقفة الأولى التي نظمتها الجمعة الماضية.

وشهدت الوقفة رفع شعارات منددة بالجرائم الصهيونية المقترفة في حق الشعب الفلسطيني ومنوهة بعمليات المقاومة في وجه الكيان ومباركة للانتفاضة الفلسطينية.

وعن وقفة اليوم قال الأستاذ حماد القباج: تشرفت بحضور هذه “المسيرة الوطنية للتعبير عن دعم فلسطين في صمودها والتضامن مع المستضعفين المضطهدين في القدس وغزة.. الذين يقاتلون دون عرضهم وأرضهم ومقدسات المسلمين..

اللهم تقبل جهادهم وشهداءهم واجبر كسيرهم، وارزق الشهيد الفردوس، وأسكب على الجريح والضعيف برد الرضا وسكينة النفس.. 

اللهم عجل بيهود المعتدين الإرهابيين، اللهم أرنا فيهم آية تجعلهم عبرة للمعتبرين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M