تحطم الطائرة الروسية ومصادر مصرية ترجح مصرع جميع ركابها

31 أكتوبر 2015 13:31
المنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا

تحطم الطائرة الروسية ومصادر مصرية ترجح مصرع جميع ركابها

هوية بريس – متابعة

السبت 31 أكتوبر 2015

أكدت مصادر أمنية مصرية تحطم الطائرة الروسية بالكامل ومصرع جميع ركابها.

وبحسب الجزيرة توجهت 3 طائرات روسية تابعة لوزارة الطوارئ لمكان الحادث في سيناء.

وبدأت فرق الإنقاذ في رفع الجثث من مكان تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وكانت مصادر مصرية قد أكدت سقوط طائرة مدنية روسية وسط سيناء صباح اليوم، وعلى متنها 212 راكباً مدنياً أغلبهم من الجنسية الروسية، وفقا للمفكرة.

الكيان الصهيوني شاركوا بالبحث عن الطائرة الروسية وتعرض المساعدة

قال المتحدث باسم الجيش الصهيوني باللغة العربية “أفيخاي أدرعي” على حسابه في تويتر إن “جيش الدفاع من خلال طائرة استطلاع قام بعمليات البحث عن الطائرة الروسية في سيناء كما عرض مساعدة إضافية لروسيا ومصر لو تطلب الأمر”.

وكانت السلطات المصرية أكدت اليوم السبت، تحطم طائرة ركاب روسية تقل أكثر من 200 شخص في سيناء.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء شريف إسماعيل إن رئيس الوزراء أصدر توجيهات بتشكيل غرفة عمليات بمجلس الوزراء لمتابعة الحادث، بحسب رويترز.

وفي الوقت نفسه، أكد رئيس الإدارة المركزية للجنة تحقيق حوادث الطيران أيمن المقدم، العثور على حطام الطائرة في منطقة قريبة من مطار العريش الدولي القريب من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وأضاف أن لجنة “ستتوجه إلى المنطقة للبدء في التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث”.

ومضى قائلا: “تمكنت قوات البحث والإنقاذ من العثور على حطام الطائرة وهى من طراز إيرباص 321”.

وأضاف أن لجنة التحقيق ستبحث عن الصندوقين الأسودين “لمعرفة ملابسات الحادث وتفريغ آخر محادثة بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية، حيث إنه أبلغهم بحدوث عطل فني وإنه يسعى للهبوط الاضطراري في أقرب مطار”.

وتابع: “يبدو أنه سقط في منطقة قريبة من مطار العريش أثناء محاولته الهبوط”.

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان، إن الطائرة تحطمت بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ وسقطت قرب مطار العريش الدولي القريب من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

بدورها، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر في هيئة الطيران المدني الروسية قوله إن هناك 17 طفلا بين ركاب الطائرة الروسية التي فقدت الاتصال بأبراج المراقبة أثناء سفرها من منتجع شرم الشيخ المصري إلى سان بطرسبرج في روسيا وأن 217 راكباً على الأقل معظمهم سياح روس كانوا على متنها.

ضابط بفريق إنقاذ الطائرة الروسية يكشف تفاصيل خطيرة عن الحادث

 أكد أحد ضباط فريق البحث والإنقاذ الذي وصل إلى مكان سقوط الطائرة الروسية بسيناء، وفاة أغلب الركاب، مضيفًا: «استخرجنا نحو 100 جثة حتى الآن من الطائرة والباقون بالداخل، ولم نعثر منذ وصولنا على أي مصابين أو ناجين».

وقال الضابط -الذي طلب عدم ذكر اسمه- لـ«المصري اليوم»، إن الطائرة انقسمت إلى جزأين، أحدهما صغير من نهاية الطائرة تعرض للاحتراق، والآخر كبير اصطدم بصخرة، هناك جزء آخر من الطائرة به ركاب ما زال فريق الإنقاذ يحاول الدخول إليه، لبيان ما بداخله، ونأمل في وجود أحياء، خاصة بعد سماع صوت أشخاص يتألمون بالداخل».

وأوضح: «المشهد مأساوي.. عدد كبير من القتلى على الأرض.. وكثيرون ماتوا وهم موثوقون في كراسيهم بأحزمة الأمان، وعثرنا على 5 أطفال متوفين.. وأغلب الركاب سيدات».

وتابع: «حقائب الركاب تناثرت في المكان وجزء كبير منها احترق، والمنطقة التي سقطت فيها الطائرة جبلية ولكنها ليست شاهقة وبها وديان كثيرة

في غضون ذلك، كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء دميتري مدفيديف بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في حيثيات تحطم الطائرة، كما كلف وزارة الطوارئ الروسية بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة. وقد باشرت الوزارة بالتحضير لعملية البحث والإنقاذ.

بالمقابل توجه وزير النقل الروسي ومحققون روس إلى مكان تحطم الطائرة الروسية، بينما فتحت لجنة التحقيق الروسية تحقيقا جينائيا في حيثيات كارثة الطائرة المنكوبة في سيناء.

وأضاف أن الرئيس الروسي كلّف وزارة الطوارئ بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة.

وذكرت هيئة الطيران الروسية وجود 17 طفلا ضمن الضحايا من ركاب الطائرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
23°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
22°
الخميس

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان