إعفاء خطيب جمعة بمدينة وزان بسبب استنكاره ارتفاع فواتير الماء والكهرباء

01 نوفمبر 2015 13:29
إعفاء خطيب جمعة بمدينة وزان بسبب استنكاره ارتفاع فواتير الماء والكهرباء

إعفاء خطيب جمعة بمدينة وزان بسبب استنكاره ارتفاع فواتير الماء والكهرباء

هوية بريس – متابعة

الأحد 01 نونبر 2015

أقدمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على اتخاذ قرار يقضي بإعفاء خطيب مسجد بدر، عبد الرفيع الحفصي بمدينة وزان، بسبب خطبة الجمعة الماضية.

وحسب ما أوردته بعض المصادر الصحافية، فإن الخطيب المعني بالأمر كان قد تطرق في خطبته للارتفاع الصاروخي الذي تشهده فواتير الماء والكهرباء بمدينة وزان، وهو ما اعتبرته وزارة الأوقاف مخالفا للضوابط، واتهاما لمؤسسات عمومية.

وحسب “نون بريس”، قال مصدر مقرب من الخطيب المعفي من مزاولة مهامه، بعدما عين في المنصب قبل 7 سنوات، وهو حاصل على دبلوم الدراسات المعمقة في الدراسات الإسلامية، إن الحفصي معروف بإثارة مواضيع من الواقع المعيش وملامسته لبعض المشاكل التي تطغى على الساحة المحلية والوطنية، موردا أن لمسجد “بدر” دور فعال في محاربة بعض الظواهر مثل خمّارة المدينة والدعارة المتفشية في الشوارع.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الخطيب تفاجأ بمراقب أرسل من طرف مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، يبلغه قرار توقيفه عن الخطابة بالمسجد القصي ببضعة أمتار عن مقر عمالة وزان، وذلك بعد أيام من خطبته، مضيفا أنه سبق أن تلاها استفسار من المسؤول الأول بالإقليم عن سبب إثارة موضوع بعيد عن ما هو مخصص للخطبة، وأضاف أن مندوب الوزارة قال للخطيب “قدّرْ الله شانك باش تهضر فهاد الموضوع”، وفق تعبيره.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M