«ستاندرد آند بورز» توقعات بنمو قطاع الصيرفة الإسلامية في 2016 لكن بوتيرة متراجعة

08 نوفمبر 2015 17:15
    هوية بريس – متابعة
    الأحد 08 نونبر 2015
    قالت وكالة “ستاندرد آند بورز”، لخدمات التصنيف الائتماني، اليوم الأحد، أنه من المرجح أن يتراجع نمو قطاع الصيرفة الإسلامية في عام 2016، لكن بوتيرة متراجعة، بعد أن سجل ارتفاعاً بلغ ما بين 10% إلى 15% خلال العقد الماضي.
    وأضاف التقرير، الذي نشرته الوكالة في دبي، ووصل “الأناضول” نسخةً منه، إن قطاع الصيرفة الإسلامية، لا يزال يتمتع بالزخم، لمواصلة التقدم والحفاظ على بعض النمو، مشيراً إلى أن الحكومات في الأسواق الرئيسية، ترى في الصيرفة الإسلامية، أداةً لحماية الإنفاق الاستثماري لديها، والذي يتصدى إلى حد ما للأثر السلبي لانخفاض أسعار النفط على ميزانياتها.
    وقال “محمد دمق”، الرئيس العالمي للتمويل الإسلامي لدى “ستاندرد آند بورز “: “حقق قطاع الصيرفة الإسلامية تقدماً ملحوظاً، وتجاوز حجم أصول الصيرفة الإسلامية في أنحاء العالم 2 تريليون دولار أمريكي، بحسب تقديرات الوكالة.
    وتابع الرئيس العالمي للتمويل الإسلامي لدى “ستاندرد آند بورز “، أنه من المتوقع أن يصل حجم القطاع إلى 3 ترليون دولار أمريكي، خلال العقد القادم، مضيفاً أنه من المرجح أن تؤدي جهود الأطراف المساهمة في قطاع الصيرفة الإسلامي، ومساهمة القطاع، في تطوير الاقتصاد الحقيقي إلى دفع النمو”.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M