إيقاف مذيعة مصرية لمطالبتها بمحاسبة السيسي

09 نوفمبر 2015 19:03

هوية بريس – متابعة
الإثنين 09 نونبر 2015
صدر رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري “عصام الأمير”، قرارا بالتحقيق مع المذيعة بالقناة الثالثة للتلفزيون المصري “عزة الحناوي”، وذلك لـ “خروجها عن النص، وإبداء رأيها ببرنامج خبري”، وهو ما يعتبر “خروجاً عن الحيادية، بحسب الاتهامات الموجهة إليها.
وطالبت المذيعة بمحاسبة جميع المسؤولين عن الفساد، بسبب تعرض عدد من المحافظات المصرية لأزمات وكوارث نتيجة اجتياح السيول والأمطار، وهو الأمر الذي تسبب حتى الآن في وفاة وإصابة العشرات وخسائر اقتصادية كبيرة.
وطلبت الحناوي، في الحلقة الأخيرة لها التي أذيعت قبل أيام، محاسبة المسؤولين عن فساد المحليات، بدءاً من أصغرهم وحتى الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ ما دفع التليفزيون المصري لإصدار قرار بإيقاف الحناوي عن العمل وإحالتها للتحقيق.
القرار أثار حفيظة رواد الشبكات الاجتماعية خاصة الناشطين في مجال الحقوق والحريات، والذين اعتبروا أن “النص” هو الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرغم من نشر صور وفيديوهات للحناوي تظهرها خلال مشاركتها في تظاهرات 30 يونيو 2013 وتأييدها للرئيس السيسي في عدة مناسبات.
وكانت أشهر التديونات من الناشطين جمال عيد وشريف بركات والمذيعة رشا قنديل مذيعة قناة بي بي سي، ومئات الناشطين في مجال الحقوق والحريات الذي أعلنوا تضامنهم مع الحناوي وطالبوا بإلغاء قرار إيقافها وإغلاق التحقيق معها، ساخرين من حجم الحريات الكبير وهامش النقد في مصر.
وفيما يلي بعض التغريدات التي وردت ضمن وسم #متضامن_مع_عزه_الحناوي، الذي أنشأه المغردون وعبّروا فيه عن غضبهم مما جرى، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M