عبد الإله بن كيران يحل بلندن للمشاركة في المنتدى الاقتصاد الإسلامي العالمي

28 أكتوبر 2013 14:39
عبد الإله بن كيران

عبد الإله بن كيران

هوية بريس – و م ع

الإثنين 28 أكتوبر 2013م

حل رئيس الحكومة السيد عبد الإله بن كيران يوم الأحد بالمملكة المتحدة حيث سيشارك في أشغال الدورة التاسعة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي الذي تحتضنه لندن خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري.

ويرافق ابن كيران خلال هذه الزيارة وفد هام يضم على الخصوص رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيدة مريم بنصالح وعدد من المسؤولين السامين ببنك المغرب.

ويشارك في أشغال الدورة التاسعة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي الذي ينعقد لأول مرة في بلد خارج العالم الإسلامي تحت شعار (عالم متغير وعلاقات جديدة) أزيد من 1500 من سامي الشخصيات العالمية من بينهم عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات ووزراء التجارة والاقتصاد إلى جانب خبراء في مجال التمويل الإسلامي ومستثمرين ومقاولين.

ويتوخى اللقاء أن يشكل أرضية للقاءات والحوار بين المسؤولين والمستثمرين العالميين بخصوص آفاق التعاون ووسائل تعزيز الشراكة بين الأسواق الإسلامية والأوروبية مع الأخذ بعين الاعتبار الأهمية الكبيرة التي تحتلها العاصمة البريطانية في مجال التمويلات الإسلامية على الصعيد العالمي.

ويتضمن برنامج المنتدى تقديم عروض ومداخلات ومناقشات حول التطور السريع الذي يشهده سوق التمويلات الإسلامية والمشاريع الاستثمارية والمؤهلات والفرص الاستثمارية التي توفرها البلدان الإسلامية.

وبحسب إحصائيات المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي فإن حجم التمويلات الإسلامية يناهز حاليا 1400 مليار أورو وينتظر أن يصل إلى 1870 مليار أورو بحلول سنة 2015  وهي اعتمادات ضخمة تثير شهية المستثمرين في مختلف أرجاء العالم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M