رئاسة جامعة كرة القدم وحياد وزارة الشباب والرياضة!!

30 أكتوبر 2013 14:07
كرة القدم

كرة القدم

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 30 أكتوبر 2013م

الرمي بالتهم والتبرؤ منها حالة تعرفها سيرورة عمل مجموعة من الوزارات والشخصيات والأنشطة والممارسات، وحتى الجامعة التي تفشل منذ عقود من الزمن في اختيار مدرب وطني للمنتخب وفي تكوين فريق يمكن أن يحقق فوزا متوهما للراغبين في الاستمتاع بمشاهدة منتخبهم الوطني، تعرف خللا واضطرابا..

فقد قال وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، أمس الثلاثاء، إن الاتهامات الموجهة للوزارة بعدم الحياد في عملية التنافس حول رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “باطلة ولا أساس لها من الصحة”.

وأوضح أوزين، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس المستشارين حول “تداعيات تأجيل الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم” تقدم به الفريق الحركي، أن الوزارة تقوم في هذه العملية بـ”دور استشاري فقط”، معتبرا أنه “لا يمكن أن تتعداه إلى ما دون ذلك إلا فيما يخص مراقبة مدى ملائمة القرارات الصادرة عن الجامعة، مع مقتضيات قانون التربية البدنية والرياضية 09-30”.

وأضاف أن هذا الأمر “يدخل في إطار التدابير المتخذة من طرف الوزارة لضمان قانونية الجمع العام ودمقرطته في إطار دورها المحوري في تنظيم الممارسة الرياضية بالمغرب”. 

من جهة أخرى، ذكر أوزين بأن قرار تأجيل الجمع العام للجامعة الملكية لكرة القدم يرجع لأسباب ذاتية تتمثل في كون قرار الجامعة “قرار سيادي” باعتبار تمتعها بالاستقلالية، وكذا لأسباب موضوعية تتعلق بتضمن لائحة المرشحين للرئاسة فردين لا تتوفر فيهما شروط الترشيح لكونهما ينتميان إلى جمعيتين رياضيتين في آن واحد، وهو ما يتعارض، حسب الوزير، مع المادة 10 من قانون التربية البدنية والرياضية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. قرد كأنه يقرأ محتويات علبة العصير قبل شربها

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا