الحوثيون الروافض يقصفون مسجدًا بدماج ويقتلون 10 مصلين

30 أكتوبر 2013 19:50
النفيسي يكشف دليلا جديدا على دعم أمريكا للحوثيين

الحوثيون في اليمن

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 30 أكتوبر 2013م

قصفت مجموعة مسلحة من المتمردين الحوثيين الأربعاء مسجدًا في منطقة دماج بجنوب غرب مدينة صعدة اليمنية، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 آخرين، حسب ما أفاد به موقع “مفكرة الإسلام”.

وقال فارس الوائلي -المنتمي إلى قبيلة وائلة التي تقاتل إلى جانب السلفيين (أصحاب مركز للعلوم الشرعية بالمنطقة) في دماج-: إن الحوثيين استهدفوا المسجد بـ”قصف مدفعي بالدبابات والقذائف الصاروخية”.

وأشار الوائلي إلى أن المسلحين يحاصرون منطقة دماج مركز السلفيين في محافظة صعدة التي تعد بدورها معقل التمرد الحوثي الذي خاض ست حروب مع الحكومة اليمنية منذ 2004م.

وقالت مصادر محلية في دماج لوكالة فرنس برس: إن المسلحين الحوثيين “استخدموا الأسلحة الثقيلة ظهر الأربعاء على مسجد المزرعة والناس يؤدون صلاة الظهر وسقط خلال ذلك عدد من القتلى والجرحى”.

واتهمت مصادر من دماج -التي تشهد مواجهات متقطعة بين السلفيين والحوثيين منذ 2011م- المتمردين بمحاصرة المنطقة بشكل كامل وبمنع وصول المساعدات.

ويقاتل الحوثيون منذ سنوات للسيطرة على المنطقة الشمالية الغربية في اليمن الحدودية مع السعودية؛ ولاستضعاف قبائل أهل السنة والجماعة في المنطقة، إلى درجة فرض الحصار على القرى والبلدات الممتنعة، للانتقام منهم جوعا، واستهدافهم بالآلات الحربية الثقيلة لتدمير تحصناتهم. 

وهو الأمر الذي يؤكد اضطراب الحالة الأمنية في اليمن بسبب تسلح القبائل أولا، وبسبب الضعف الأمني للدولة أحيانا، والتواطؤ مرات أخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M