وقفة احتجاجية بمدينة مكناس تنديدا بعداء النظام الجزائري

03 نوفمبر 2013 15:07

هوية بريس – و م ع

الأحد 03 نونبر 2013م

تم أمس السبت بساحة “الهديم” بمكناس تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بالمواقف العدائية للجزائر، وذلك تحت شعار “نداء الوطن.. فداك بلدي بروحي ودمي.. وقسم المسيرة الخضراء وذكراه يميني ضد كل أعداء وطني”.

وجاءت هذه الوقفة، التي عرفت مشاركة العديد من المواطنين ومرت في أجواء سادها الهدوء والمسؤولية، للتنديد بالمواقف العدائية المتواترة للجزائر ومؤامراتها التي تستهدف الوحدة الترابية للمملكة.

وعبر المشاركون في هذه الوقفة، التي دعت إليها الجبهة الوطنية للوحدة الترابية، وعرفت مشاركة ممثلين عن عدد من هيئات المجتمع المدني بالمدينة، عن شجبهم القاطع للتطاول على مقدسات المغرب واحتجاجا على الرسالة الأخيرة التي وجهها الرئيس الجزائري للاجتماع المنعقد بأبوجا.

كما عبروا، في بيان وزع في ختام هذه الوقفة، لكل المنظمات الحقوقية والأمم المتحدة عن إيمانهم بعدالة القضية الوطنية، مبرزين أنه “لن يزعزعنا فيها أي تيار خارجي بائد معلنين رفضنا القاطع المس بوحدتنا الترابية وسيادتنا الوطنية التي ما فتئ أعداء الوحدة الترابية أسيرين فيها لمناورات مغرضة وفاشلة”.

ورفع المحتجون شعارات تندد بمواقف الجزائر المعادية للمغرب وبالأعمال الاستفزازية التي قامت بها خلال الآونة الأخيرة. 

وكانت مجموعة من المدن قد عرفت تنظيم عدد من الوقفات التنديدية نظمتها فعاليات نقابية وسياسية ومدنية رفعت خلالها شعارات تعبر عن رفضها وتنديدها بكل المؤامرات التي تمس الوحدة الترابية للمملكة، وضد استغلال المحافل الدولية لتمرير سياسات الجزائر ومخططاتها العدوانية ضد المغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M