السعودية تتفق مع واشنطن على أنه لا دور للأسد بالمستقبل

04 نوفمبر 2013 22:17

هوية بريس – المفكرة

الإثنين 04 نونبر 2013م

قال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل إن بلاده والولايات المتحدة متفقتان على عدم وجود دور لزعيم النظام السوري بشار الأسد في المرحلة المقبلة.

وأضاف أن العلاقات الأميركية السعودية تقوم على الاحترام المتبادل بين البلدين، مبيناً أن اعتذار السعودية عن مقعد مجلس الأمن يعود إلى قصور المنظمة الدولية عن التعامل مع قضايا الشرق الأوسط، ولا يعني انسحابها من الأمم المتحدة.

وأوضح الفيصل أن بلاده تدرك أهمية المفاوضات لحل الأزمات على أن لا تطول، مشيرا إلى أن واشنطن والرياض ماضيتان في العمل لحلّ قضايا المنطقة بعيداً عن العاطفة، واصفاً المجتمع الدولي بـ”العاجز عن وقف العنف في سوريا”.

وشدد الفيصل على أن إزالة الأمم المتحدة للسلاح الكيمياوي لم ينجح في وضع حدّ للقتل في سوريا، وأن اختلاف السعودية مع واشنطن على التكتيكات للوصول الى المرحلة الانتقالية، منددا بوجود القوات الإيرانية في سوريا، الأمر الذي يتناقض مع حديثها عن حسن الجوار.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن الولايات المتحدة لن تقف جانباً مع استمرار الأسد في استخدام السلاح ضد شعبه، مشدداً على وضوح موقف واشنطن الواضح لدعم الائتلاف السوري والمرحلة الانتقالية في جنيف 2، وأن “أوباما قال إنه سيستخدم ما بوسعه من قوة لحلّ مشاكل المنطقة”، وفقا للعربية نت. 

وقال كيري إن واشنطن تقدر قيادة السعودية لدعمها الائتلاف السوري المعارض، مؤكداً أن السعودية شريك أساسي ومستقل للولايات المتحدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير