تطبيق للهواتف الذكية لمكافحة الإسلاموفوبيا في فرنسا

06 نوفمبر 2013 11:42
من أعمال المتطرفين ضد المسلمين

من أعمال المتطرفين ضد المسلمين

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 06 نونبر 2013م

أطلقت جمعية مكافحة معاداة الإسلام في فرنسا تطبيقًا للهواتف الذكية وأجهزة الأندرويد يسمح بالكشف والتبليغ عن الأعمال المعادية للمسلمين في فرنسا، وفقا للمفكرة.

تأتي تلك الخطوة في ظل ازدياد الأعمال المناهضة للإسلام في فرنسا، حيث تعمل الجمعيات الحقوقية على مكافحة هذه العنصرية التي تجتاح البلاد في الآونة الأخيرة، كان آخرها تطبيقًا للهواتف الذكية.

هذا التطبيق المجاني الجديد يتيح للمستخدم الحصول على المعلومات اللازمة بشأن أي عمل أو سلوك معاد للإسلام، مثل اعتداء أو شعارات على جدران المساجد، من خلال نشر صور أو شريط فيديو مصور، إلى جانب الاطلاع على مقالات وأعمال تنشرها الدائرة القانونية للجمعية.

وقال بابكر سيني -المسؤول الإعلامي للجمعية-: إن الهدف من هذا التطبيق هو “الحصول على المعلومات التي تتعلق بأي سلوك معاد للإسلام، من أجل استخدامها كدليل للإبلاغ عن هذه الأعمال”.

وأضاف في بيان صدر عن الجمعية: “لنكن كلنا شهودًا في وجه معاداة الإسلام”، مشيرًا إلى أن التطبيق الجديد يساعد على تأمين التواصل مع الآخرين لحشد الجهود التي تهدف إلى مكافحة الإسلاموفوبيا، وتقديم النصيحة والاستشارة القانونية لضحايا هذه الأعمال.

من جانب آخر، أعلنت مديرية الشرطة في مدينة بوزانسون شرق فرنسا عن العثور على شعارات عنصرية مناهضة للعرب والمسلمين وصلبان معقوفة مرسومة على جدران مسجدين في المدينة، وعبارات مثل “فرنسا للفرنسيين” و”أخرجوا العرب من البلاد” وغيرها. 

ووفقًا لأرقام جمعية مكافحة معاداة الإسلام في فرنسا، ارتفعت الأعمال المناهضة للمسلمين في فرنسا لتصل إلى 469 في العام 2012م أي بزيادة 57% مقارنة بالعام 2011م.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
21°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
21°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان