15 شتنبر قطر تفتح حدودها في وجه المغاربة لكن بهذه الشروط

10 سبتمبر 2017 18:52
قطر: الحصار كان اختبارا لنجاعة إصلاحات أجريناها

هوية بريس – متابعات

أعلنت وزارة الداخلية القطرية والهيئة العامة للسياحة الأحد عن تدابير جديدة يحصل بموجبها مواطنو المغرب والجزائر على تأشيرة الدخول إلى قطرعند الوصول إلى أحد منافذ دولة قطر، لافتةً إلى أن القرار يأتي “إنطلاقاً من العلاقات الأخوية التي تربط دولة قطر بكل من المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية”.

وفي بيان ذكرت “القدس العربي” أنها تلقت نسخة منه، نوهت وزارة الداخلية والهيئة العامة للسياحة إلى أنه يشترط على الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول أن يكونوا من حاملي تصريح الإقامة أو التأشيرة السارية للمملكة المتحدة، أو الولايات المتحدة الأمريكية، أو كندا، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو بلدان اتفاقية شنجن أو دول مجلس التعاون الخليجي.

وسوف يتيح هذا الإعفاء والذي سيبدأ تطبيقه من تاريخ 15 سبتمبر 2017 للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني من خلال تعبئة طلب عبر الإنترنت قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل عبر طريق الموقع الالكتروني http://www.qatarvisaservice.com. . وعند تعبئة الطلب، يجب على المتقدمين تحميل حجز الفندق وتذكرة العودة (أو تذكرة لرحلة متابعة) وصورة من جواز السفر بما يثبت أنه ساري المفعول لستة شهور على الأقل.

 وأضاف البيان: وبهذه الخطوات يحق للمسافرين المؤهلين، الحصول على تأشيرة لدى الوصول إلى قطر، وتكون صالحة لمدة 30 يوماً، وتسمح لهم بالبقاء حتى 30 يوماً خلال زيارة واحدة، مع إمكانية التمديد لـ30 يوماً أخرى من داخل قطر. أما في حالة مغادرة الزائر فيتوجب على المسافر التقديم مرة أخرى على إخطار سفر إلكتروني في حال رغبته بالعودة لدولة قطر وستكون المدة الممنوحة 30 يوما آخر.

 وكانت قطر قد أطلقت أيضاً في نوفمبر 2016، تأشيرة عبور مجانية تسمح للمسافرين ممن يقضون خمس ساعات على الأقل في مطار حمد الدولي بالبقاء في قطر لمدة تصل إلى 96 ساعة (أربعة أيام). وقد أدى هذا الإجراء إلى زيادة نسبتها 40% في عدد الزوار الذين اتخذوا من قطر محطة توقف في النصف الأول من 2017 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
الأربعاء
18°
الخميس
19°
الجمعة
18°
السبت

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!