نواب العدالة والتنمية يناقشون الإشكالات الأمنية بالشارع المغربي مع وزير الداخلية

15 نوفمبر 2013 20:51
وزير الداخلية محمد حصاد وشخصيات أمنية

وزير الداخلية محمد حصاد وشخصيات أمنية

هوية بريس – متابعة

الجمعة 15 نونبر 2013م

أشاد نواب حزب العدالة والتنمية الأعضاء في لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، بالمجهودات التي تبذلها الحكومة لتوفير الأمن للمواطنين ومواجهة كل ما من شأنه أن يقلق راحتهم أو يهدد ممتلكاتهم، مطالبين بإيلاء المزيد من العناية لقطاع الأمن لما يشكله من حساسية داخل المجتمع.

وفي هذا الصدد دعا النائب عزيز كرماط في اجتماع للجنة الداخلية المخصص لمناقشة مشروع ميزانية الوزارة برسم سنة 2014، إلى تخصيص مناصب الشغل الكافية لرجال الأمن، والعمل على توزيعهم على المناطق الأمنية حسب الحاجة، معتبرا أن العنصر البشري هو الأهم في العملية وتوفيره ضروري لسد الخصاص المسجل في عدد من المدن.

من جانبه، طالب النائب إدريس الثمري إحداث مفوضيات ومناطق أمنية أصبح ضروريا وخصوصا ببعض المناطق ذات الكثافة السكانية والتي تعرف إشكالات أمنية، وانتشار مظاهر الجريمة والمخدرات وغيرها.

النائب الحسين الحنصالي، اعتبر بدوره أنه رغم مجهودات الحكومة ما تزال هناك إشكالات حقيقية تواجه فرض الأمن بالعديد من المناطق خاصة القروية منها، التي بدأت تعرف انتشار المخدرات وغيرها من المسببات التي تهدد أمن المواطنين، مثيرا معطى آخر يتعلق بسلوكات عدد من رجال السلطة الذين يتسببون بتدخلاتهم وقراراتهم في احتجاج المواطنين.

وفي السياق نفسه قال النائب العربي بلقايد إن هناك أصناف من رجال السلطة لم يتكيفوا بعد مع الوضع الجديد الذي يعيشه المغرب، وأن عليهم الانخراط في تجسيد هذا الوضع في تعاملهم وتدبيرهم لما له علاقة بأمن المواطنين.

وأضاف بلقايد أن رجل السلطة مطلوب منه التواصل والإنصات وفتح مكتبه، مطالبا وزارة الداخلية بالاهتمام بالتكوين المستمر لرجال السلطة في مجال حقوق الانسان.

أما النائبة ربيعة طنينشي، فأثارت انتشار جريمة السرقة، وما تتطلبه من تعزيز الأمن بجميع المناطق والتفكير في برامج تراعي الالتقائية والنجاعة، للحد من الظاهرة. 

كما أثارت طنينشي ما يطرح إشكالية تدبير وزارة الداخلية لاحتجاجات المواطنين، داعية إلى مراجعة هذا التدبير في أسرع وقت حتى يتم ضمان الحق في الاحتجاج السلمي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين
20°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة