أرباب المخابز والحلويات يلتقون الوفا لاستعراض مطالبهم

16 نوفمبر 2013 12:21

هوية بريس – و م ع

السبت 16 نونبر 2013م

عقد وزير الشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، أمس الجمعة بمقر الوزارة، لقاء مع المسؤولين عن الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات، خصص لاستعراض مطالب هذه الأخيرة.

وحسب بلاغ للوزارة، فإن مطالب الجامعة تتمحور حول ضرورة تنفيذ الحكومة لجميع التزاماتها المتعلقة بالبرنامج التعاقدي مع الجامعة حول تأهيل وعصرنة القطاع وتحسين وضعية المهنيين وأرباب المخابز والحلويات وسن تسعيرة تحفيزية للكهرباء لوحدات الإنتاج.

كما تهم التكوين والتنظيم وإخراج مدرسة الخبازة إلى الوجود، ومعالجة مشكل التمويلات البنكية، وتحفيز المخابز من خلال إعفاءات ضريبية، ومعالجة قضايا الضمان الاجتماعي، ومعالجة مشكل ارتفاع أسعار الدقيق، وتحيين ثمن الخبز، ومعالجة إشكالية القطاع غير المهيكل في قطاع المخابز.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزير ذكر المسؤولين عن الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات بالمقتضيات القانونية المتعلقة بالزيادات في بعض المواد الواسعة الاستهلاك، وخاصة المواد المدعمة من الميزانية العامة للمملكة. 

وأشار البلاغ إلى أنه تقرر الاستمرار في عقد هذه اللقاءات على أساس أن تعرض مجموع القضايا المتعلقة بهذه المهنة على أنظار رئيس الحكومة، بحضور جميع القطاعات الوزارية المعنية، والمهنيين في أقرب الآجال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M