ستة أشهر.. ولا يزال الحسناوي رمز القلم الحر الشريف

16 نوفمبر 2013 14:00

هوية بريس – متابعة

السبت 16 نونبر 2013م

نشرت الصفحة “الفايسبوكية” الموسومة بـ”أطلقوا سراح الصحفي مصطفى الحسناوي”، بمناسبة مرور 6 أشهر على اعتقاله، الذي ابتدأ بالاعتقال الاحتياطي والتحقيق يوم 16 ماي 2013م، ثم رحل في 27 منه إلى سجن سلا 2؛ كلمة بالمناسبة وهذا نصها:

“يكمل اليوم 16 نونبر2013م؛الصحفي والناشط الحقوقي مصطفى الحسناوي ستة أشهر من مدة اعتقاله الظالم بقضية مفبركة وتهم باطلة..

* مرت عليه هذه المدة، واختلطت عليه فيها الأفراح والأتراح؛ فبينما كان ينتظر اكتمال فرحة ازدياد مولوده البكر حتى اغتالت حريته جهات تأبى إلا أن تورط الشرفاء والأحرار لتحرمهم حقوقهم، وأغلاها الحرية..

* مرت ستة أشهر حوكم فيها ابتدائيا بأربع سنوات، صارت ثلاثا في الاستئناف..

* مرت ستة أشهر بين سجن سلا 2 والسجن المركزي بالقنيطرة..

* مرت ستة أشهر بين مدة تحقيق تعرض فيها لإجهاد حاد، وتم ترحيله تعسفيا إلى سجن آخر، وتم اقتحام زنزانته مرتين للتفتيش، وعوقب بالكاشو، وبحجز وتمزيق مكتوباته..

* مرت ستة أشهر كتب فيها ونشر للرأي العام بيانات تعرف بقضيته وتوضح خفاياها وملابساتها، كما أن قلمه السيال لم يحرم محبيه وقراءه من أن يتمتعوا ببعض ما كتبه من وراء القضبان، ليسهم بدوره في انتعاش أدب وثقافة السجناء..

* مرت ستة أشهر وأهلك حبلى، فوضعت بطلك الصغير جهاد، وأنت مبعد عنهما، فلم تذبح عقيقته.. ولم تكن أول من رأى بسمته، ولا… (هنا غلبت كاتب هذه الكلمات العبرات؛ فلم يستطع أن يكمل..)..

* مرت ستة أشهر رافع عنك فيها محاميان، وأسست لجنة وطنية للدفاع عنك؛ نظمت وقفة احتجاجية، وندوة تعريفية.. كل ذلك لم يؤثر في قرار القضاء..

* مرت ستة أشهر كتبت عن قضيتك أقلام، وتكلمت ألسنة وأفهام، ونشرت قضيتك صحف وقنوات وإذاعات وإعلام..

* مرت ستة أشهر ولا زال من يعتقدون انتصار كلمة الحق على قوى الباطل:

أنك بطل داخل السجن أو خارجه..

أنك حر وهم المأسورون..

أنك شريف في علاقتك بوطنك..

أنك استمرار لحمل أمانة الدفاع:

عن أمتك..

عن دينك..

عن هويتك..

عن أخلاقك وقيمك..

فلا تيأس يا رمز القلم الحر الشريف.. 

(توقيع: كل من يحبك)”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M