«غوغل» يحتفل مع المغاربة بعيد استقلال بلدهم من الاحتلال العسكري

18 نوفمبر 2013 17:21
استقلال المغرب من الاحتلال العسكري

استقلال المغرب من الاحتلال العسكري

هوية بريس – فاطمة الزهراء سليماني

الإثنين 18 نونبر 2013م

بمجرد فتحك لمحرك البحث “غوغل” تفاجئك الصورة الموجودة بدل (Google) الاسم الذي سيطر على الكثير منا في عمله، في بحوثه، في ترويحه، في اكتشافه..؛ هذه الصورة هي عبارة عن أقواس وأبواب ونوافذ مزخرفة بالزخرفة المغربية (الفسيفساء والألوان المزركشة)، وهو ما سيدفع كل مغربي لمعرفة سر ذلك.. السر الذي لا يعدو كون أن (Google) هي الأخرى تحتفل اليوم مع المغاربة بعيد استقلال بلدهم من الاحتلال العسكري الفرنسي، للمرة الثالثة.

وجاء في قصاصة في موقع (Google Arabia Blog) بأن “Google تحتفل اليوم بيوم الاستقلال للمملكة المغربية من خلال رسم شعار مبتكر على صفحتها الرئيسية على نطاق للمملكة المغربية.

فـ”في مثل هذا اليوم، 18 من نوفمبر من عام 1956م، أصدر الملك محمد الخامس الإعلان الرسمي بيوم الاستقلال في المملكة المغربية من الاستعمار الفرنسي بعد عودته من المنفى في مدغشقر بعد انتفاضات شعبية عارمة نددت ضد الاستعمار الفرنسي للمغرب”.

وأضافت القصاصة “تعد رسومات الشعار المبتكرة بمثابة تغييرات وزخارف يتم إدخالها على شعار Google احتفاءً بشخصيات مختلفة أو أحداث متنوعة أو مناسبات خاصة مثل الأعياد والذكرى السنوية وحياة مشاهير الفنانين والعلماء.

وأضافت القصاصة: “وبمرور السنين، أصبحت رسومات الشعار المبتكرة، التي تظهر على صفحة Google الرئيسية، تضفي طابعًا من المتعة والإثارة لدى مستخدمي البحث على Google من مختلف أنحاء العالم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M