الدورة 11 للمعرض الدولي للفواكه والخضر بآيت ملول من 5 إلى 8 دجنبر

22 نوفمبر 2013 16:40
الدورة 11 للمعرض الدولي للفواكه والخضر بآيت ملول من 5 إلى 8 دجنبر

الدورة 11 للمعرض الدولي للفواكه والخضر بآيت ملول من 5 إلى 8 دجنبر

هوية بريس – و م ع

الجمعة 22 نونبر 2013م

تحتضن مدينة آيت ملول، من 5 إلى 8 دجنبر المقبل، الدورة 11 للمعرض الدولي للفواكه والخضر(سيفيل) في فضاء أعد خصيصا لهذا الغرض بقلب المنطقة الصناعية للمدينة.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن “سيفيل يدخل هذه السنة العقد الثاني من وجوده بانتقاله بالقرب من الفاعلين والمنتجين بجهة سوس ماسة درعة”.

وأوضح ذات المصدر أن “اختيار آيت ملول، قلب السلسلة الإنتاجية، فرض نفسه بشكل طبيعي لاحتضان هذا الحدث البارز”، مشيرا إلى أن اختيار تنظيم المعرض بالمنطقة الأولى للتصدير بالمغرب حظي بدعم واسع من قبل الفاعلين في القطاع.

ومن المنتظر أن يستقطب هذا الحدث أزيد من 50 ألف زائر و 250 عارضا من عدة بلدان، لاسيما من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال والصين والمملكة العربية السعودية وألمانيا وبلجيكا وسويسرا وهولندا وتونس والسنغال والكونغو برازافيل والبنين ولبنان والسودان وروسيا وكرواتيا.

ويغطي هذا المعرض، الذي ستتخلله عروض فلاحية وسلسلة من المحاضرات والندوات وزيارات ميدانية لعدد من المواقع الإنتاجية، مساحة إجمالية تصل إلى 30 ألف متر مربع ويضم ثلاثة أجنحة للعرض.

وتتطلع هذه التظاهرة، التي تنظم تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري بدعم من جمعية منتجي ومصدري الفواكه والخضر ومساندة مجلس جهة سوس ماسة درعة، إلى أن تكون، بحسب المنظمين، فضاء لتلاقي المهنيين للتداول بشأن الاستراتيجية التي أعدت للنهوض بهذا القطاع في إطار مخطط المغرب الأخضر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M