اختتام أشغال اللقاء الجهوي للجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدني بمراكش

24 نوفمبر 2013 20:32
اختتام أشغال اللقاء الجهوي للجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدني بمراكش

اختتام أشغال اللقاء الجهوي للجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدني بمراكش

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الأحد 24 نونبر 2013م

نظمت اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة اللقاء الجهوي الثاني عشر الخاص بجهة مراكش تانسيفت الحوز يومي السبت والأحد 23 و 24 نونبر 2013 بمراكش.

وتميزت الجلسة الافتتاحية بالحضور الفعلي للوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الحبيب الشوباني ورئيس اللجنة الوطنية للحوار حول المجتمع المدني وأدواره الدستورية الجديدة إسماعيل العلوي.

وقد عرفت مراحل اللقاء حضورا مكثفا، وتميزت عروض ومداخلات الجلسات بالمتانة والجودة ونضج الفكر الجمعوي عند المتدخلين، كما عرفت الورشات تفاعلا ملحوظا..

وحول هذا اللقاء كتب الأستاذ حماد القباج عضو لجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدني.. في صفحته في “الفيسبوك”: “أهنئ أعضاء لجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدني وأدواره الدستورية الجديدة، وأهنئ الفاعلين الجمعويين بجهة مراكش تانسيفت الحوز على نجاح الندوة التواصلية للجهة التي أنهت أشغالها (عشية اليوم)..

الحضور المكثف.. التنظيم المحكم.. جودة عروض ومداخلات الجلسات.. دينامية التفاعل في الورشات.. المستوى السلوكي والفكري الناضج للمشاركين.. عوامل تؤكد النوعية المتميزة للنسيج الجمعوي بجهة مراكش تانسيفت الحوز..”.

ثم أضاف: “إن تحقيق الحوار لأهدافه المهمة رهين بمدى قيام كل معني بدوره:

– أعضاء اللجنة ومكتبها المؤتمنون على إدارة الحوار.

– الوزارة المؤتمنة على توفير مناخ وأدوات العمل.

– الحكومة والسلطات.

والأهم: الناشطون الجمعويون؛ من خلال التواصل المستمر مع اللجنة والمتابعة لأعمالها والتقييم لأدائها مع التقويم والتقوية..”. 

وتندرج هذه اللقاءات ضمن سلسلة الملتقيات الجهوية التي تنظمها اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية بمختلف جهات المملكة، للتداول مع الفاعلين الجمعويين والمدنيين في كل ما يتعلق بمضامين الحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة وخاصة أحكام الدستور المتعلقة بالديموقراطية التشاركية والحياة الجمعوية ومشروع ميثاق الديموقراطية التشاركية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M