كرونولوجيا جرائم الإنجليزي «روبرت بيل» حسب مرصد الشمال لحقوق الإنسان

25 نوفمبر 2013 22:45
كرونولوجيا جرائم الإنجليزي «روبرت بيل» حسب مرصد الشمال لحقوق الإنسان

كرونولوجيا جرائم الإنجليزي «روبرت بيل» حسب مرصد الشمال لحقوق الإنسان

هوية بريس – متابعة

الإثنين 25 نونبر 2013م

بلاغ صحفي من مرصد الشمال لحقوق الإنسان، حول قضية الإنجليزي المتهم بمحاولة اختطاف، واختطاف ومحاولة هتك عرض قاصرات بالعنف، والإقامة غير قانونية بالمغرب والفساد:

احتمال وجود 6 طفلات جدد ضحايا للإنجليزي “روبرت ادوارد بيل” بضواحي أصيلة

تابع مرصد الشمال لحقوق الإنسان منذ 18 يونيو 2013 قضية اعتقال مواطن انجليزي يدعى “روبرت ادوارد بيل” (يبلغ من العمر 59 سنة، ينحدر من مدينة BIRMINGHAM مستواه الدراسي: الثالثة ابتدائي، مطلق، شغل أستاذ للفن التشكيلي من 1978 الى غاية 1981 ثم امتهن النجارة بعد ذلك الى غاية 2007)؛ تم إيقافه على الساعة السادسة مساء من طرف مجموعة من المواطنين بمدينة تطوان على مستوى طريق 9 أبريل عند نقطة محطة البنزين الردام متلبسا بمحاولة اختطاف فتاة قاصر عمرها 6 سنوات، حيث سيتبين لاحقا أن المتهم كان قد قام بمحاولتين لاختطاف فتاتين في نفس اليوم بكل من شفشاون وتطوان وهي القضية المعروضة على محكمة الاستنئاف بتطوان/ شمال المغرب، تم تأجيلها لغاية 7 من يناير 2014.

وحيث أن مرصد الشمال تابع الملف منذ بدايته، فإنه في إطار المواكبة توصل للمعطيات التالية:

تقصير أمني وراء دخول وتجوال روبرت إدوارد بيل بكل حرية في المغرب

سجل مرصد الشمال لحقوق الإنسان تقصيرا أمنيا مغربيا كبيرا في هذه القضية، تمثل في أن روبرت ادوارد بيل الذي كان مراقبا من طرف السلطات الانجليزية بعد خروجه من السجن في قضية هتك عرض قاصر، فر في البداية إلى اسبانيا حيث حاول اختطاف فتاة قاصر بمدينة بليز جنوب مالقا وهو الأمر موضوع مذكرة بحث دولية صادرة عن انتربول مدريد تحت رقم: 28036 بتهمة الاختطاف والاحتجاز وطلب فديـة، استطاع الدخول الى المغرب بتاريخ 20 نونبر 2012 على متن سيارة بوجو 106 دون أن يتم توقيفه سواء على مستوى الحدود أو داخل التراب الوطني.

كما أنه رغم انتهاء مدة إقامته بالمغرب في 19 فبراير 2013 وانتهاء مدة القبول المؤقت لسيارته في 18 ماي 2013 الا ان ظل يتحرك بكل حرية وزار مدن عديدة من بينها : مراكش، أكادير، فاس، القنيطرة…. دون أن يتم توقيفه من طرف الأجهزة الأمنيــة.

احتمال وجود 6 طفلات جدد ضحايا للإنجليزي روبرت ادوارد بيل بضواحي أصيلة

مباشرة بعد دخوله للمغرب، توجه روبرت ادوارد بيل الى مدينة أصيلة حيث أقام مع أحد الأشخاص بمنزله بدوار أولاد عليج التابع لجماعة حد الغربية عمالة طنجة أصيلة، وربط علاقة جنسية مع فتاة في الأربعينات من العمر تحمل صفة مستشارة جماعية بجماعة أحد الغربية تتابع في حالة سراح بتهمة الفساد …

وانطلاقا من تصريحات روبرت التي استطاع مرصد الشمال لحقوق الإنسان الاطلاع عليها يقول فيها ” أنه منذ كان عمره 13 سنة بشعر بإحساس كبير لممارسة الجنس على الفتيات القاصرات اللواتي يبلغ عمرهن ما بين 6 و 15 سنة “.

ونظرا لأنه يوم توقيف روبرت ادوارد بيل في 18 يونيو 2013 تم حجز آلة تصوير نوع Nikon في ملكية المتهم الانجليزي بها 4 صور لفتيات قاصرات اللواتي لا يتجاوز عمرهن 13 سنة . وهي الصور التي تعود لفتيات يقطن بكل من دوار أولاد عليج وكذا بقرية أحد الغربية ضواحي مدينة أصيلا.

وحيث أن المتهم كان يقطن مع أحد الأشخاص له بنتان قاصرات عمره الأولى 10 سنوات والثانية 13 سنة وذلك بدوار أولاد عليج في غرفة في بيت قروي متكون من 5 غرف.

 

وحيث أنه وفق المعطيات الأولية التي حصل عليها مرصد الشمال لحقوق الإنسان، بأن قاصرتان من بين الأربعة اللواتي تم العثور على صورهن بآلة تصوير المتهم غادروا القرية رفقة أسرهن..

كما أنه وفق شهود من دوار أولاد عليج بأن المتهم كان ينقل القاصرات على متن سيارته لسقي الماء الصالح للشرب.

وتبعا لذلك، فإنه من المحتمل أن تكون الطفلات 6 قدر تعرضن لاعتداء جنسي من طرف المتهم أو استغلال بنشر صورهن على مواقع اباحية على شبكة الانترنيت مما يستدعي معه اجراء بحث مدقق في الموضوع وإحالة الطفلات الستة على طبيب مختص لإجراء الفحوصات الطبية المختصة،

ثلاث عمليات لاختطاف 3 قاصرات في نفس اليوم بشفشاون وتطوان

قام روبرت داورد بيل يوم 18 يونيو 2013 بثلاث عمليات اختطاف لثلاث فتيات بكل من شفشاون وتطوان .

عملية الاختطاف الأولى:

بشارع سبتة بمدينة شفشاون، وعلى الساعة 12 زوالا من يوم 18 يونيو 2013، وأثناء تجوال روبرت ادوارد بيل بها قصد الايقاع بقاصرات لإشباع نزواته الشاذة، صادف وجود فتاة تبلغ من العمر 7 سنوات تتجه نحول محل لبيع المواد الغذائية، فقام بتوقيفها وفي يده خريطة محاولا استفسارها … قبل أن تفاجأ به وهو يضعها بالمقعد الخلفي لسيارته واتجه بها في اتجاه مدينة تطوان لهتك عرضها بالأماكن الغابوية المتواجدة بضواحي مدينة شفشاون.. لكنه اصطدم بسد امني خصوصا أن الفتاة كانت تصرخ وتطلب النجدة مما دفعه الى العودة بها الى المكان الذي اختطفها به ويفر في اتجاه مدينة تطوان…

عملية الاختطاف الثانية:

بحي موكلاتة بتطوان، وعلى الساعة الخامسة مساءا، واثناء توجه فتاة في 7 من عمره لاحد المحلات التجارية، صادفت المتهم الذي حاول استدراجها بواسطة محفظة نقوده إلا انها فرت منه في اتجاه بيتها

عملية الاختطاف الثالثة:

بحي كويلما بتطوان، وعلى الساعة السادسة مساءا، قام المتهم باختطاف طفلة تبلغ من العمر حوالي 6 سنوات، بعدما أمسك بيدها وعمل على ادخالها في سيارته وتوجه بها في اتجاه قرية أزلا، إلا أن بعض المواطنين عملوا على تعقبه بعدما شاهدوا عملية الاختطاف … ليتمكنوا بعد ذلك من ايقافه على مستوى طريق 9 ابريل عند محطة البنزين الردام.

انطلاقا من ذلك، فإن مرصد الشمال لحقوق الإنسان، يعلن ما يلي:

1- تضامنه المطلق مع الأطفال الضحايا وتأكيده على وقوفه الى جانبهم.

2- مطالبته السلطات القضائية والأمنية بكل من تطوان وطنجة بفتح تحقيق مستعجل في شان احتمال تعرض الطفلات الستة لأي اعتداء أو استغلال جنسي نظرا للمعطيات السالفة الذكر. مع العمل على إحالتهن على طبيب شرعي مختص.

3- تجديده دعوة محكمة الاستئناف بتطوان إلى التشديد العقوبات في حق كل من تبث تورطه في الاعتداء أو الاستغلال الجنسي للأطفال.

4- إدانته للتقصير الأمني للسلطات المغربية الواضح في قضية الانجليزي روبرت ادوارد بيل.

وحرر في: 24 نونبر 2013″.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M