جمعية أساتذة التربية الإسلامية فرع انزكان أيت ملول ينظم لقاء تكوينيا

27 نوفمبر 2013 15:03
جمعية أساتذة التربية الإسلامية فرع انزكان أيت ملول ينظم لقاء تكوينيا

جمعية أساتذة التربية الإسلامية فرع انزكان أيت ملول ينظم لقاء تكوينيا

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 27 نونبر 2013م

استهل الفرع المحلي للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية بنيابة انزكان أيت ملول يوم الأحد 24 نونبر 2013م؛ أنشطته التكوينية والتأطيرية  بتنظيم لقاء تكويني؛ أطره الخبير التربوي المفتش الأستاذ كمال وجاد، تحت عنوان: “نوافذ إبداعية لتدريسية التربية الإسلامية” بقاعة الاجتماعات الكبرى بنيابة إنزكان أيت ملول.

وانطلقت فعاليات هذا اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة الكاتب العام للفرع الدكتور عبد العزيز أيت المكي؛ تطرق فيها لأهم الأنشطة المزمع برمجتها لهذه السنة الجمعوية، مع التعريج على أهم الشراكات المتوقع أن ينشئها الفرع لتدعيم أنشطته.

ثم بعد ذلك تطرق الأستاذ المؤطر كمال وجاد في عرضه -الذي شكل صلب اللقاء- إلى منطلقات فكرية تهيكل فكرة الإبداع في تدريسية مادة التربية الإسلامية، مرورا بأهم ما من شأنه أن يذلل العراقيل التي تقف أمام الابتكار والتحديث في أنماط التدريس ليلج إلى نوافذ علمية وعملية تبسط الحاجة إلى هذا الإبداع.

وبعد استراحة شاي استأنف الجمع الذي حضره ثلة من أساتذة المادة بنيابة انزكان أيت ملول، وممثلون لفروع الجمعية بكل من اشتوكة أيت باها وتزنيت وتارودانت، وعضوات من خلية المرأة التابعة للمجلس العلمي المحلي لإنزكان أيت ملول، مناقشة عرض الأستاذ وكلمة الفرع ليختم اللقاء بالدعاء الصالح. 

وعلى هامش اللقاء تم انتداب الأستاذ محمد إد حموش الكاتب العام لفرع الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية  باشتوكة أيت باها منسقا جهويا لفروعها بجهة سوس ماسة درعة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
17°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!