المغرب لم يعد خاضعا لمسلسل المتابعة من طرف مجموعة العمل المالي

28 نوفمبر 2013 21:07
التحقيق مع شركات متهمة بتهريب الملايير من العملة بطرق احتيالية

المغرب لم يعد خاضعا لمسلسل المتابعة من طرف مجموعة العمل المالي

هوية بريس – و م ع

الخميس 28 نونبر 2013م

قررت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إخراج المغرب من مسلسل متابعة المجموعة نظرا للجهود التي بذلها من أجل تقوية منظومته الوطنية لمكافحة غسل الأموال وملاءمتها للمعايير الدولية .

وأوضح بلاغ لوحدة معالجة المعلومات المالية، أن هذا القرار جاء خلال الاجتماع العام الثامن عشر للمجموعة المنعقد بمملكة البحرين في الفترة ما بين 24 و28 نونبر الجاري والذي حضره ممثلو كل من وزارة الاقتصاد والمالية وبنك المغرب ووحدة معالجة المعلومات المالية.

وقد أشاد الاجتماع العام للمجموعة، يضيف البلاغ، بالتزام المملكة وبالمقاربة التي اعتمدتها من خلال تطبيق استراتيجية واضحة في هذا المجال .كما ثمنت الدول الأعضاء في المجموعة والمراقبون الدوليون التزام جميع القطاعات الوطنية المعنية وانخراطها لبلوغ الأهداف المرسومة.

وحثت المجموعة المغرب على مواصلة جهوده لاسيما باتخاذ جميع الإجراءات التشريعية المطلوبة للأخذ بعين الاعتبار المتطلبات الجديدة لتوصيات مجموعة العمل المالي.

من جانبه أكد الوفد المغربي خلال هذا الاجتماع التزام المغرب بمواصلة الجهود لتطوير منظومته الوطنية لمكافحة غسل الأموال وفقا لمتطلبات التوصيات الجديدة لمجموعة العمل المالي وعزمه على الاستمرار في دعم كل الجهود الدولية والإقليمية من أجل مكافحة كل أشكال الجرائم المالية.

يذكر أن مجموعة العمل المالي سبق أن اتخذت خلال اجتماعها بباريس من 16 إلى 18 أكتوبر الماضي قرارا يقضي بحذف اسم المغرب من لوائحها السلبية على اثر استكمال برنامج عمل الحكومة المغربية لإصلاح المنظومة الوطنية وبالنظر للنتائج الإيجابية التي اسفرت عنها الزيارة الميدانية التي قام بها خبراء المجموعة للمغرب خلال شتنبر 2013م.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M