17 منظمة إسلامية بماليزيا ترفض اعتبار “الإخوان المسلمون” جماعة إرهابية

01 ديسمبر 2020 09:35
حظر النمسا لشصحيفة إماراتية تحذر من دور «الإخوان» في نشر الإسلام بالغربعار الإخوان المسلمين.. ظاهره الأمن وباطنه القمع (تحليل)

هوية بريس – متابعات

عبرت 17 منظمة إسلامية في ماليزيا، عن أسفها لـ”إعلان هيئة كبار علماء السعودية جماعة الإخوان المسلمين حركة إرهابية منحرفة لا تمثل الإسلام الحنيف”.

واستنكرت المنظمات الإسلامية الماليزية، في بيان مشترك، وفقا لـ”الجزيرة نت” تجاهل الهيئة السعودية لفكر جماعة الإخوان الوسطي، وتاريخها في مواجهة حقبة الاستعمار، والدكتاتورية من بعده، وتبنيها الفكر التنويري الذي نشرته على مدى قرابة قرن من الزمن».

وقال البيان، إن “إطلاق هيئة علماء السعودية تهما وأحكاما واهية دون دليل، والتنكر لفتاوى سابقة على رأسها فتوى المفتي الشيخ عبد العزيز بن باز، يجر المسلمين إلى مزيد من الانقسام، ويتماهى مع مواقف الكيان الصهيوني، لا سيما أن البيان السعودي قوبل بترحيب واسع في إسرائيل”.

وأشار البيان إلى تقرير لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني عام 2016، الذي “خلص إلى أن جماعة الإخوان المسلمين جدار حماية في وجه الإرهاب، فضلا عن تلقي الحركة انتقادات وهجمات من الجماعات المتطرفة مثل تنظيم الدولة الإسلامية”.

ودعا البيان “الهيئة السعودية إلى التراجع عن مواقفها الأخيرة، وتبني الحقيقة كاملة، خاصة أن مواقفها تتزامن مع هرولة دول عربية للتطبيع مع إسرائيل، بينما تقف جماعة الإخوان المسلمين صامدة في مواجهة الحملات المشبوهة على الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
3°
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
18°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)