إلغاء محاضرة للشيخ الحويني من طرف إدارة المسجد المستضيف

07 ديسمبر 2013 19:49
الغارة على الحويني هل هي ناتجة عن سوء الفهم، أم سوء القصد أم هما معا؟

إلغاء محاضرة للشيخ الحويني من طرف إدارة المسجد المستضيف

هوية بريس – متابعة

السبت 07 دجنبر 2013م

قالت مصادر مقربة من الشيخ أبو إسحق الحويني، الداعية السلفي المصري المشهور، إن إدارة مسجد الحصري في مدينة السادس من أكتوبر ألغت محاضرة كانت مقررة للشيخ مساء اليوم السبت.

وقال حاتم، نجل الشيخ الحويني، عبر حسابه على موقع “تويتر”: “معذرة!! الله المستعان.. الشيخ الحويني لم يخلف موعد درسه لكن إدارة مسجد الحصري لم توافق على المحاضرة في صحن المسجد”.

ونقل حاتم الحويني اعتذار الشيخ لمن حضروا رغبة في حضور الدرس، وكتب يقول: “الشيخ يعتذر لمن حضر”.

ومن جهته نشر الشيخ محمد سعد الأزهري في حسابه في “الفايسبوك”، قوله: “الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، لقد منعت إدارة مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر فضيلة الشيخ أبي إسحاق الحويني من الندوة التي كان من المقرر أن يلقيها فضيلته بعد صلاة العشاء مساء اليوم السبت، وذلك بدعوى عدم التنسيق بين من دعا فضيلة الشيخ وبين إدارة المسجد، ونسأل الله العظيم أن يجنِّب مصر الفتن ما ظهر منها وما بطن”.

وعلى حسابه في “تويتر”كتبد. وسام عبد الوارث: “إدارة مسجد الحصري تغلق أضواء المسجد وتدعو الحضور للانصراف وتؤكد أنه لا تنسيق لإلقاء الشيخ أبي إسحاق الحويني لمحاضرة الليلة“.

وفي نفس السياق كتب أحدهم معلقا على الحادثة: “ولم يعرف على الفور سبب إلغاء محاضرة الشيخ الحويني، لكن يرجح أن يكون ذلك بسبب الأزمة السياسية في البلاد، في ظل التضييق الذي يمارس على العلماء والدعاة البارزين ذوي الشعبية الواسعة بين المصريين. 

ومنذ انقلاب الثالث من يوليوز وإغلاق جميع القنوات الإسلامية، اختفى من الساحة ثلاثة من أبرز الدعاة السلفيين وهم الشيخ محمد حسان، والشيخ محمد حسين يعقوب، والشيخ أبو إسحاق الحويني”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M