قادة الانقلاب العسكري في مصر لا يعترفون بمغربية الصحراء

11 ديسمبر 2013 22:55
قادة الانقلاب العسكري في مصر لا يعترفون بمغربية الصحراء

قادة الانقلاب العسكري في مصر لا يعترفون بمغربية الصحراء

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

الأربعاء 11 دجنبر 2013م

بعد حادثة اعتقال المشجعين الذين رفعوا شارة رابعة في المباراة الودية التي جمعت بين فريق الأهلي المصري والمغرب الفاسي يوم الأحد الماضي في مدرجات ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، ثم تم إطلاق سراحهم بعد ذلك.

خرجت علينا قناة الأهلي المصري في روبرتاج لها حول مشاركة فريقها في كأس العالم للأندية مظهرة خريطة المغرب وقد بثرت منه أقاليمه الجنوبية الصحراوية!!

والأمر لم يقف عند هذا الحد بل استجد ذكر أن قادة الانقلاب العسكري في مصر، والذين بارك المغرب رسميا لحكومتهم الانتقالية، حتى هم يعتبرون أن المغرب دولة لا سيادة لها على أقاليمها الجنوبية.

فقد نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية على “الفايسبوك” في النصف الثاني من -شهر الانقلاب- يوليوز 2013م، صورا للعقيد أحمد محمد علي وهو يُلقي محاضرة، بكلية الدفاع الوطنى التابعة لأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك في إطار الدورة التثقيفية للإعلام العسكري رقم:21 والمخصصة للمحررين والإعلاميين العسكريين من وسائل الإعلام المختلفة، تضمنت خريطة للشرق الأوسط تظهر فيه خريطة المغرب مبثورة الأقاليم الجنوبية، لونا واسما. 

أفلا يحتاج هذا التجني الكبير على المغرب ووحدته الترابية من المغرب موقفا حازما وصارما، خصوصا مراجعة موقفه من حكومة الانقلاب في مصر والتي يترأسها حازم الببلاوي، ومن الرئيس الصوري عدلي منصور؟؟!!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
15°
السبت
16°
أحد
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها